تسويق محتوى التجارة الإلكترونية: Hyper-Competition و Niches و COVID-19 | الحلقة 53

نشرت: 2020-07-21

في حلقة اليوم ، أتحدث مع Laura Moss ، محترفة التجارة الإلكترونية المقيمة في Animalz ، ومؤسسة علامتها التجارية الخاصة للتجارة الإلكترونية ، Adventure Cats.

نتحدث من خلال:

  • استراتيجيات لتحويل التشبع ومعدل التغيير في التجارة الإلكترونية لصالحك ؛
  • قوة "تقليل حجم البحث" والمنافسة على حجم البحث وفقًا لشروطك الخاصة ؛
  • التأثير قصير الأمد وطويل الأجل لـ COVID على تسويق التجارة الإلكترونية ؛
  • الاتجاهات الوليدة التي تعتقد لورا أن جميع مسوقي التجارة الإلكترونية يجب أن ينتبهوا لها عن كثب.

إظهار الروابط

  • قم بزيارة Adventure Cats
  • تابع لورا على تويتر
  • تابع رايان على تويتر

استمع إلى الحلقة أعلاه ، أو شاهدها في تطبيق البودكاست المفضل لديك.


الماخذ الرئيسية

3:08 - تحديات محتوى التجارة الإلكترونية

يعتبر تسويق محتوى التجارة الإلكترونية معقدًا بسبب المعدل السريع للابتكار التكنولوجي والمنافسة الشديدة من الشركات الأخرى.

"العلاقة بين التسويق والتكنولوجيا والإيرادات المباشرة قوية جدًا. إنها ليست مثل بعض الصناعات التي يصعب فيها تتبع عائد الاستثمار للمحتوى. يمكنهم حقًا النظر إليه فورًا ومعرفة كيف يؤثر ذلك على التغييرات ، لأنه يمكنك رؤية مبيعاتك و عائداتك وحتى إحصاءات مثل عربات التسوق المتروكة ".

6:50 - قوة استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

توفر الاتجاهات والتقنيات الناشئة فرصًا منخفضة المنافسة للكلمات الرئيسية طويلة الذيل والتي ، بشكل إجمالي ، تثبت أنها أكثر ربحية من استهداف الكلمات الرئيسية التقليدية قصيرة الذيل.

"غالبًا ما نتعمق في تصنيفات الكلمات الرئيسية الأعلى لكثير من عملائنا ... وغالبًا ما تستند إلى الكلمات الرئيسية لمنصات التجارة الإلكترونية الحالية. لذا ، هناك أشياء مثل eBay أو Shopify. هناك الكثير من حجم البحث حولها الأنظمة الأساسية الحالية التي يمكنك استهدافها بالمحتوى ".

12:42 - القدرة على التكيف أمر بالغ الأهمية

مع هذه الحوافز العالية لإنشاء المحتوى والعثور على "ميزة" ، فإن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تحاكي شركة أخرى استراتيجيتك. الترياق: التجريب المنتظم والاستعداد لتغيير المسار.

"أنت لا تريد فقط الحفاظ على الوضع الراهن ، ولكن أن تكون على استعداد لتجربة أشياء جديدة ، والتطلع إلى الاتجاهات."

15:09 - كيف تحصل على الجلد في اللعبة

للكتابة بمصداقية ، تستخدم Laura Adventure Cats للبحث عن تجربة مباشرة لكل أداة وتكتيك تريد تغطيته.

"لكي تكون قادرًا على التحدث بشكل رسمي وتعليم شخص ما ، عليك أن تعلم نفسك أولاً. لذا ... لقد تم إعدادي للبيع في كل سوق يمكنك التفكير فيه."

19:37 - لا تخجل من استخدام الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية

تخجل العديد من الشركات من استهداف الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية ، في كثير من الأحيان ، هناك فرص كبيرة لإضافة شيء جديد ومتناقض إلى SERP.

"غالبًا ما يكون هناك مجال للشركات الأخرى للدخول ، وإضافة رأي الخبراء الخاص بهم ، ومشاركة الأشياء التي لا يمكن لمسوق محتوى Shopify أن يقولها بالضرورة عن Shopify ... مع قليل من الاجتهاد وقليل من الإبداع ، تتوفر لك أيضًا الكثير من الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية. "

22:16 - تأثير COVID-19

أحدث فيروس كورونا COVID-19 تغييرًا جذريًا في المبيعات عبر الإنترنت ، حيث كان النمو الأكبر مدفوعًا بمتاجر صغيرة الحجم.

" لقد وجدنا الكثير من الأشخاص ، الذين يعيشون في منازلهم أكثر ، وربما يكونون عاطلين عن العمل أو تم إجازتهم. وهم يبحثون في كيفية أن أصبح منشئ محتوى؟ كيف يمكنني إطلاق عملي الخاص؟"

32:38 - اتجاهات التجارة الإلكترونية التي يجب مراقبتها

التجارة الاجتماعية المحلية ، والمحتوى الذي ينشئه المستخدم ، والتنوع ، والشمولية والممارسات الاجتماعية الجيدة هي اتجاهات لورا التي يجب مراقبتها.

" إذا كنت من علامات تجارية معينة ، فإن H&M هي أحد الأمثلة ، يمكنك الذهاب والتسوق بالكامل في متجرهم على [Instagram] ، والحصول على معلومات بطاقتك الائتمانية مرة واحدة. حتى معلومات التتبع والتحديثات الخاصة بك تأتي من خلال Instagram."


نسخة كاملة

ريان: (01:05)
مرحبًا بكم في حلقة أخرى من بودكاست Animalz. أنا هنا مع Laura ، التي ، بالإضافة إلى كونها مديرة محتوى رائعة ، ربما تكون خبيرة التجارة الإلكترونية المقيمة لدينا. لذا ، يا لورا ، سررت بلقائك. حسنًا ، لا ألتقي بك. يسعدني وجودك في البودكاست.

لورا: (01:21)
شكرا ريان. من المثير أن أكون هنا.

ريان: (01:23)
كانت تلك بداية رائعة. اليوم على أي حال ، نحن نتحدث عن تسويق محتوى التجارة الإلكترونية ، لأنه شيء لديك الكثير من الخبرة في العمل على المستوى الشخصي والمهني في Animalz أيضًا. وقبل أن نتعمق في تحديات ذلك ، أود أن أتحدث قليلاً عن Adventure Cats. ما هي لعبة Adventure Cats Laura؟

لورا: (01:45)
نعم ، Adventure Cats هو موقع ويب وعلامة تجارية بدأناها أنا وزوجي ، يا إلهي ، ربما قبل أربع سنوات الآن. نحن نعلم الناس طرقًا آمنة يمكن للناس من خلالها أخذ قططهم إلى الخارج وإثرائها. لذلك نقوم بالكثير من التدريب على المقود ، ونتحدث عن طرق آمنة لنقل قطتك إلى الفناء الخلفي أو في نزهة أو رحلة تخييم. ولدينا متجر e-com يتماشى معه حيث نبيع إكسسوارات ومقاود القطط ، فضلاً عن القمصان والعتاد ذات العلامات التجارية المختلفة.

ريان: (02:11)
ويجب أن أقول كتابًا ممتازًا أيضًا. لقد التقطتها للتو من خزانة الكتب الخاصة بي ، لأنه بمجرد أن اكتشفت أن لورا كتبت هذا ، اضطررت لشرائه لأن قطتي أرشي مذهلة ، وأي شيء يمكنني فعله لجعله أكثر روعة ، فأنا على متن الطائرة تمامًا .

لورا: (02:26)
نعم. لدينا كتاب يسمى Adventure Cats ، اسمه على نحو مناسب ، يعلم الناس كيفية تدريب قططهم بالإضافة إلى نوع من القصص الملهمة من الأشخاص الذين يذهبون في الهواء الطلق مع قطتهم. لذا ، حتى لو كنت مسافرًا على كرسي بذراعين ، يمكنك الاستمتاع به على أمل.

ريان: (02:38)
أنا أحب الترجمة أيضًا ، حيث أعيش تسعة أرواح على أكمل وجه ، وأعتقد أن هذا ذكي جدًا.

لورا: (02:43)
شكرا لك. كان هذا هو الشعار الذي توصلت إليه. وكنا مثل ، "قد نوافق عليها. قد لا نفعل ذلك." لكنها عالقة.

ريان: (02:50)
أحبها. لذا أعتقد فيما يتعلق بعملك في Animalz ، أنك كنت تعمل مع الكثير من شركات التجارة الإلكترونية ، هل هذا صحيح؟

لورا: (02:56)
نعم ، أعتقد أن e-com حصريًا بطرق مختلفة. مم-هم (إيجابي).

ريان: (03:00)
وأعتقد ، كيف وجدت تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية؟ كيف كانت مختلفة عن الأشكال الأخرى لتسويق المحتوى والصناعات الأخرى؟

لورا: (03:08)
أعتقد مع التجارة الإلكترونية أن الأمر المثير للاهتمام هو أنها تتغير بسرعة كبيرة. أنا متأكد من أن أي شخص يكتب في مجال التكنولوجيا يمكنه فهم ذلك. ولكن مع e-com ، هناك العديد من اللاعبين المختلفين المعنيين. هناك وسائط اجتماعية ، وهناك منصات للبيع ، وهناك طرق مختلفة لتسويقها. ولذا هناك دائمًا شيء جديد وهناك دائمًا اتجاهات جديدة للقفز عليها. وعليك الاستمرار أو المخاطرة بأن تكون غير ذي صلة.

ريان: (03:29)
فيما يتعلق بكيفية تأثير ذلك على عملائك ، هل تحاول عادةً أن تظل في طليعة عمليات الدمج الجديدة أو الشركات الجديدة التي تدخل المجال؟

لورا: (03:37)
أجل ، القليل من كل شيء. في بعض الأحيان مع عمليات الدمج ، مع بعض العملاء ، يكون هذا أمرًا كبيرًا حقًا لأنهم يتكيفون مع لاعبين جدد في السوق. ولكن في أوقات أخرى ، يتعلق الأمر فقط بما يحدث في السوق. لذا ، إحدى الشركات التي أعمل معها ، Curalate ، تجعل Instagram قابلة للتسوق وطرق مبتكرة حقًا وتعمل مع كيفية العثور على المؤثرين. لكن الأمور تتغير. يغير Instagram خوارزميته باستمرار ، مما يجعل التسوق أسهل. لذلك يتعين على Curalate دائمًا تكييف منتجها ، ومن ثم لديك لاعبون جدد قادمون مثل Tik-Tok و YouTube وصور Google يمكنك التسوق منهم. فكيف يمكنهم الحفاظ على منتجاتهم ذات الصلة؟ وهم يقومون بعمل عظيم ويقدمون منتجًا جديدًا حيث يمكنك تجربة جوانب مجانية من منتج Curalate لجدولة منشورات Instagram الخاصة بك وإلقاء نظرة على التحليلات. لذلك أشعر أنهم قاموا بعمل رائع حقًا في التكيف.

ريان: (04:22)
حسنًا ، هناك صناعات يمكن أن تحدث فيها تغييرات ضخمة وهائلة بشكل جذري للغاية. بعض تلك التكنولوجيا التي تحدثت عنها هناك ، أتخيل أن لديها القدرة على تغيير طريقة عمل شركات التجارة الإلكترونية تمامًا ، مثل نسيج كيفية عملها ، بطريقة تجعل الكثير من الصناعات الأخرى أكثر تدريجيًا تغيرت تدريجيا عن طريق التكنولوجيا.

لورا: (04:42)
نعم. صناعة التجارة الإلكترونية تنافسية للغاية. تبحث الشركات باستمرار عن ميزة. والعلاقة بين التسويق والتكنولوجيا والإيرادات المباشرة قوية للغاية. إنها ليست مثل بعض الصناعات حيث يصعب تتبع عائد الاستثمار للمحتوى. يمكنهم حقًا الاطلاع عليها على الفور ومعرفة كيف يؤثر ذلك على التغييرات ، لأنه يمكنك رؤية مبيعاتك وإيراداتك وحتى إحصاءات مثل عربات التسوق المتروكة. هذا هو نوع الأشياء التي نتتبعها في Adventure Cats عن كثب. لذلك إذا رأينا نسبًا كبيرة ، فإننا نعلم أن الوقت قد حان للتغيير لأنه لا يعمل.

ريان: (05:09)
نعم. ومن الواضح أننا نضع الكثير من الإستراتيجيات لجميع عملائنا. وجزء كبير من ذلك هو النظر إلى مشهد المحتوى الموجود هناك ، والسؤال في الواقع ، "أين نلائم؟ ما مدى تنافسية هذا؟ ما مقدار الثمار المعلقة المنخفضة للمحتوى الذي تم اقتناؤه بالفعل؟" وفي التجارة الإلكترونية ، نشعر دائمًا أن شخصًا ما قد وصل إلى هناك أولاً من حيث معظم الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير. ونوع التبرير المحتمل الذي كنا نتحدث عنه والذي ألمحت إليه للتو هو أنه في التجارة الإلكترونية توجد فجوة صغيرة حقًا بين الحصول على شخص ما على موقع الويب الخاص بك من خلال منشور مدونة وشرائه فعليًا لشيء ما. هناك ارتباط مباشر للغاية بين تسويق المحتوى والإيرادات بطريقة تفتقر إليها الكثير من الصناعات. لقد عملنا أيضًا مع الكثير من شركات المؤسسات. وبعض دورات الشراء يمكن أن تكون ستة أشهر ، وتسعة أشهر ، وسنة ، ويشارك فيها العشرات من الأشخاص. ومن الصعب للغاية استنباط التأثير الفعلي والملموس للمحتوى من كل ذلك.

لورا: (06:08)
أوه بالتأكيد. مع Adventure Cats ، يمكننا معرفة متى ... أعني ، كان من السهل علينا لفترة طويلة تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لأنه لم يكن الكثير من الناس يكتبون عن كيفية التنزه مع القطط. وهذا بالتأكيد تغير. هناك الكثير من المنافسة. لكن يمكننا أن نقول ، يمكننا أن نرى ارتباطًا مباشرًا عندما تبدأ مبيعاتنا في الانخفاض. يمكننا أن ننظر إلى المحتوى ونقول ، "مرحبًا ، كيف نصنف نوع الأدوات التي تشتريها لقطتك أو كيفية تدريب قطتك على المشي بمقود؟" ونرى أن هناك هذا الارتباط المباشر حيث يأتي المزيد والمزيد من الأشخاص إلى هذه المقالات مباشرة لأننا نرتقي في مرتبة عالية ، ثم يقومون بعملية شراء منا لأننا موقع موثوق به. نحن نوع من السلطة على ذلك ولدينا تقييمات رائعة. وبالتالي ، يمكنك بالتأكيد أن ترى كيف يؤثر أحدهما على الآخر عن كثب.

ريان: (06:50)
وهذا يندرج بشكل جيد أيضًا مع الفرص المتاحة في تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية ، لأن هذين ، على ما أعتقد ، نوع من التحديات التنافسية حقًا ومشبعة ، وهذا المعدل الهائل من الابتكار. من الواضح أن ما نحاول ونفعله في Animalz هو استخدام تلك لصالحنا ، وإنشاء استراتيجيات تستخدم تلك كنقاط قوة بدلاً من نقاط ضعف. شيء واحد يتبادر إلى الذهن ، كنت تقوله هناك ، من الواضح أنه عندما تظهر شركة جديدة ، تقنية جديدة ، يمكن أن تكون مزاحمة بعض الشيء للناس ، في محاولة لتعديل استراتيجيتهم ، في محاولة لمعرفة كيفية التكيف معها . لكنها تخلق فرصًا جديدة ، لا سيما للبحث واستهداف الكلمات الرئيسية. يبدو أن هذا ما حدث مع Adventure Cats هناك. لقد كنت نوعًا ما في المقدمة ومن المحتمل أنك أنشأت طلبًا لم يكن موجودًا من قبل أدى إلى حجم البحث الذي التقطته الشركات الأخرى واستخدمته لصالحها.

لورا: (07:41)
أوه بالتأكيد. لدي أصدقاء يرسلون لي طوال الوقت. مثل قطط المغامرة من Google لأنهم يحاولون العثور على شيء ما على هذا الموقع. وهم مثل ، "أوه ، هل تعلم أن هناك كل هؤلاء الأشخاص يعرضون إعلانات لاستهداف Adventure Cats؟" وأنا مثل ، "هذا هو مصطلح علامتنا التجارية." لكن نعم ، بالتأكيد. من المثير للاهتمام رؤيتهم يحاولون الاستفادة من ذلك ، لأنه لم يكن موجودًا قبل بضع سنوات.

ريان: (07:58)
أعتقد أن هذه إستراتيجية مستخدمة بشكل شائع من قبل جميع أنواع شركات التجارة الإلكترونية. كما هو الحال في كثير من الأحيان ، كنا نبحث في أعلى تصنيفات الكلمات الرئيسية لكثير من عملائنا ، أو حتى توصلنا إلى أفكار محتوى جديدة ، وغالبًا ما تستند إلى الكلمات الرئيسية لمنصات التجارة الإلكترونية الحالية. لذا فإن أشياء مثل eBay أو Shopify. في كثير من الأحيان يمكنك تعديل هؤلاء. هناك قدر كبير من البحث حول الأنظمة الأساسية الحالية التي يمكنك استهدافها بالمحتوى.

لورا: (08:25)
نعم. أعتقد أن سيلبرايت مثال جيد حقًا على ذلك. منتجهم هو بيع متعدد القنوات. لذلك يمكنك نوعًا من استخدام Sellbrite ، أو البيع على Shopify أو eBay ، ولكن بعد ذلك يمكنك أيضًا البيع على Etsy و Amazon و Jet و Walmart ، وإدارة كل شيء من مكان واحد. وبالتالي ، فإن الوصول إلى الفضاء ، هناك الكثير من الفرص التي يمكنهم الحصول عليها ، ولكن محاولة الاستفادة من مصطلحات البحث الإلكترونية الكبيرة فقط ، نوع من محتوى قمع القمة ، سيكون من الصعب جدًا بالنسبة لهم الحصول على ترتيب ، لأن هناك الكثير من المنافسة. ولكن عندما دخلت إلى الحساب ، كنت أركز على أماكن سوق محددة ومخصصة حقًا. فكيف تدفع ضرائب مبيعات Etsy ، وكيفية تغيير هذه الميزة على eBay. لذلك ، هناك أشياء محددة حقًا للبائعين وهي قيمة حقًا بالنسبة لهم. قصص نجاح Etsy هي مثال جيد. وهذه هي المصطلحات التي يبحث عنها الأشخاص ، ربما ليس بالقدر الذي هم عليه ، "كيف تبدأ متجرًا للتجارة الإلكترونية ،" لكنها حقًا ، حقًا أتت ثمارها.

لورا: (09:16)
لكنني أعتقد أن شيئًا أنا متأكد من أنك ستطرحه هو أنه يجب أن تكون قابلاً للتكيف. لا يمكنك استخدام نفس الاستراتيجية إلى الأبد. لذا فإن أحد الأشياء التي بدأنا القيام بها هذا العام هو البحث عن فرص أخرى مع كل الابتكارات واللاعبين الجدد الذين يدخلون مجال التجارة الإلكترونية. لقد رأينا أن بعض الفرص حول Google Shopping Actions تتوسع كثيرًا هذا العام. ولذا قفزنا إلى ذلك مع محتوى Sellbrite لأن هذا شيء أعتقد أن لديهم تكاملًا معه وأن عملائهم سيكونون مهتمين به حقًا ، فضلاً عن كونهم مجرد فرصة رائعة حقًا للكلمات الرئيسية بالنسبة لنا.

ريان: (09:46)
لقد تأثرت كثيرًا بشكل عام بكيفية استجابة Sellbrite للمنافسة ، لظروف السوق المتغيرة ، لأنك على حق تمامًا. مثل الكثير من شركات التجارة الإلكترونية ، تبدأ بالقول ، "ما هي أكبر كلمة رئيسية يمكننا استهدافها؟" وينتهي بك الأمر مع محيط من التجارة الإلكترونية 101 أو ترغب في شراء منشورات من نوع الإعلانات المدفوعة ، والتي تم تنفيذها بالفعل حتى الموت. وهي مملوكة لشركات لديها سلطة مجال بأمر أكبر من شركتك. ومن الصعب جدًا إضافة أي شيء جديد أو مثير للاهتمام إلى ذلك. لذا ، على الرغم من أنك تسعى جاهدًا للحصول على أكبر عدد من الكلمات الرئيسية ، تلك التي تبدو أكثر قيمة ، فإن عدم قدرتك على التنافس ضد شاغلي المناصب يعني أنك لن ترى أيًا من ذلك مطلقًا. قد لا تتحدث عن كلمات رئيسية شهرية إذا لم تتمكن بالفعل من الوصول إلى الصفحة الأولى أو الثانية.

ريان: (10:39)
أعتقد أن ما فعله سيلبرايت كان حقًا ، ذكيًا حقًا كان مجرد التوقف عن التنافس على هذا البعد بشكل أساسي. تعجبني حقًا فكرة أنه عندما يتم السيطرة على ساحة اللعب ، ما عليك سوى الذهاب والعثور على ملعب جديد. ليس عليك دائمًا أن تدق بالحائط وتحاول التنافس مع الكبار أو النساء الكبار. هذا أيضًا ...

لورا: (10:58)
نعم أعتقد أنهم قاموا بعمل جيد مع ذلك. تم شراؤها من قبل GoDaddy في عام 2019. ثم نظرنا حقًا إلى من يستخدم GoDaddy ، ومن يستخدم Sellbrite؟ وغالبًا ما تكون حقًا شركات صغيرة. يمكن أن يكون مجرد شخص واحد. يمكن أن يكون مثلي مع Adventure Cats ، أنا وزوجي فقط. وهم لا يتطلعون إلى البيع أو محاولة السيطرة على أمازون أو أي من هذه المساحات الضخمة. لكنهم يستخدمون صغارًا ... يقومون بعملهم الخاص Shopify متجر ، ربما يبيعون المنتجات من خلال سوق Walmart أو من خلال Etsy. ومن ثم بالنظر إلى الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة هؤلاء العملاء. وأعتقد أنه قد آتى ثماره حقًا لأن هذا هو من يستخدم المنتج ، ولذا فقد صنعنا محتوى خصيصًا لهم من خلال وضع هذا الجمهور في الاعتبار.

ريان: (11:33)
وحتى في كثير من الأحيان ، فإن بعض تلك الكلمات الرئيسية التي نستهدفها والتي لا تتطابق مع حجم هذه الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل بشكل واضح ، ولكن في المجمل ، لا تزال تمثل أكثر من حركة مرور كافية لـ Sellbrite لتنمية مدونتها بشكل كبير وحركة مرورها وأعمالها . أعلم أنك كنت تخبرني أن لديهم ما يكفي من هضبة حركة المرور لمدة عامين حيث كانت إستراتيجية المحتوى الحالية المتمثلة في البحث عن أعلى الكلمات الرئيسية في مسار التحويل نوعا ما منتهية ، مستوية ، لم تفعل الكثير بالنسبة لهم. لكن التبديل إلى الكلمات الرئيسية التي تظهر على السطح أقل ربحًا ، ولكن نظرًا لأنها يمكن أن تحصل على ترتيب مناسب لها ، فقد أدى ذلك إلى كسر هضبة حركة المرور بهامش كبير ، وانتهى الأمر فعليًا بحركة مرور أكبر مما رأوه من قبل.

لورا: (12:17)
نعم ، بالتأكيد مجرد الحصول على تلك الكلمات الرئيسية الطويلة ، والحصول على أمثلة محددة حقًا ، مثل كيفية إزالة التعليقات السلبية على Amazon أو كل ما تحتاج لمعرفته حول برنامج الأمازون التابع. هؤلاء ينطلقون من أجلنا فقط. إنهم يؤدون أداءً جيدًا للغاية ، والناس يبحثون عنه. إذا لم يكن رقم واحد ، فنحن عاليا هناك. وبالتالي فإن تلك المنشورات المحددة كان لها بالفعل هذا التأثير الهائل على حركة مرور Sellbrite.

ريان: (12:42)
لقد ذكرت بالفعل أهمية أن تكون قابلاً للتكيف. من الواضح في أي صناعة عندما تجد استراتيجية تعمل بشكل جيد ، إنها مسألة وقت قبل أن ترغب شركة أخرى في استخدامها لصالحها وينتهي بك الأمر برؤية عوائد متناقصة ، وهي ليست مربحة تمامًا كما كانت من قبل. من الواضح أنني أعتقد أن هذا يتفاقم بشكل خاص في التجارة الإلكترونية لأن هناك الكثير من المحتوى ، وهناك الكثير من الحوافز للناس لتقديم أي نوع من الميزات التي يمكنهم القيام بها. حتى استراتيجية مثل تلك التي تعمل بشكل جميل في الوقت الحالي ليس مضمونًا أن تدوم إلى الأبد. إذن ، ما رأيك في ذلك ، هل تعيد النظر بشكل دوري في استراتيجية التجارة الإلكترونية؟ إلى متى تقول أنك تلتزم بإستراتيجية معينة؟

لورا: (13:24)
نعم ، أعتقد أن Sellbrite هي أفضل مثال لأنني أعمل معهم ما يزيد قليلاً عن عام. وسأقول بعد حوالي ستة أشهر ، عدنا نوعًا ما في الأمور ونرى ما الذي كان يعمل. وكانت الاستراتيجية لا تزال تؤتي ثمارها ، لكننا أردنا أن نرى الفرص الأخرى المتاحة. لذلك قمنا بتقسيم ما يقرب من 50/50. ما زلنا نستهدف هذه الأسواق الصغيرة مثل Etsy و Jet و Amazon. أمازون ليس سوقًا صغيرًا ، ولكنه مكان مناسب جدًا جدًا. ولكن بعد ذلك بدأنا أيضًا في البحث عن فرص جديدة. والكثير من ذلك هو أنهم شركاء Shopify ، وسيكون من الصعب علينا حقًا الترتيب لـ Shopify الكلمات الرئيسية مقابل Shopify. لكننا وجدنا فرصًا عملت بشكل جيد على وجه التحديد لجمهور Sellbrite ، وكذلك مثل إجراءات التسوق من Google.

لورا: (14:05)
لذا فقط نوعًا ما نضع إصبع قدمنا ​​في الماء في فرص جديدة مع الاستمرار في الاحتفاظ بإحدى ساقينا في البركة الأخرى للتأكد من أننا نحافظ على مكانتنا هناك ، ونرى ما الذي يؤتي ثماره. حتى الآن ، يستغرق الأمر بضعة أشهر لمعرفة كيفية عمل هذه الإستراتيجية ، ولكن هذا ما وصلنا إليه الآن عندما نرى أن محتوى Google Shopping Actions الخاص بنا يحقق أداءً رائعًا. ولذا سنستمر في متابعة ذلك. لذا ، نعم ، أود أن أقول إنك لا تريد الحفاظ على الوضع الراهن فقط ، ولكن كن على استعداد لتجربة أشياء جديدة ، والتطلع إلى الاتجاهات. ومن ثم فإن الشيء الوحيد الذي أفعله كثيرًا هو البحث في المنتديات ، مثل Shopify و Reddit و eBay لديه الكثير. ومجرد رؤية نوع الأسئلة التي يطرحها الناس هناك. ما يحدث كثيرًا حقًا. وأحيانًا يتعلق الأمر بميزة جديدة ربما لم تقم الشركة بعملها الأعظم للإجابة على هذه الأسئلة. ويمكننا نوعًا ما أن ندخل إلى هناك ونجيب عن ذلك من أجلهم.

لورا: (14:48)
لكن في أحيان أخرى يكون الأمر مجرد مسألة أسئلة شائعة ، ولكن كيف يصيغها الناس؟ لذلك ، غالبًا ما تكون الطريقة التي قد أطرح بها سؤالاً لا تتعلق بكيفية طرح المستخدم الفعلي للمنتج عليه. لذا فإن النظر إلى هذه فكرة رائعة ، الطرق التي أجدها [غير مسموع 00:15:01] للمحتوى حتى أتمكن من مقابلة الناس أينما كانوا. وأنت تسأل هذا السؤال ، هذا ما تقوله. ولدي نفس السؤال وقد أجبته لك.

Ry an: (15:09)
أحب ذلك. أعتقد أن أحد التحديات الحالية لتسويق المحتوى ، كما أعتقد ، هو أن معظم مسوقي المحتوى ليسوا بطبيعتهم خبراء في الموضوع. من الواضح أن هذا صحيح في أي وكالة لأننا نمتلك العديد من الصناعات المختلفة وأنواع مختلفة من العملاء. لكن أعتقد أن هذا صحيح حتى في معظم أدوار المحتوى الداخلية ، لأنني كتبت للتو عن هذا الأمر ، لكنك غالبًا ما توظف مسوقي المحتوى بسبب تجربة المحتوى الخاصة بهم. غالبًا ما يكون مدير التوظيف ، وهو محق في ذلك ، محايدًا في الخبرة في المجال. أنت توظف شخصًا ما يكون كاتبًا رائعًا ، ولديه فهم جيد للمحتوى ، ثم تعلمه أساسيات الصناعة. لذلك أعتقد أن كل مسوق محتوى تقريبًا يواجه هذه العقبة الكبيرة ، وهي كيف يمكنك أن تتعلم كيف يتحدث الناس عن هذه الأشياء؟ كيف تتحدث لغتهم بشكل مقنع؟ كيف تكتب بالفعل عن الأشياء التي يهتمون بها؟

ريان: (16:00)
لأنه في كثير من الأحيان ، إذا حددت آفاقك بالكتابة فقط عن محتوى البحث الحالي ، وفعل ما يفعله الآخرون ، فأنت عالق في مطاردة عقلية الذيل الخاصة بك حيث لن تستفيد أبدًا من أي من الاتجاهات الجديدة ، لن تقول أبدًا أي شيء مميز أو مثير للاهتمام أو مختلف. بينما من الواضح أن لديك خبرة مباشرة. أنت في الواقع تعيش هذا. والبحث في المنتديات ، ورؤية كيف يتحدث الناس عن هذا خارج سياق التسويق ، حيث يريدون المساعدة بشكل أساسي.

لورا: (16:30)
نعم. أعتقد أنه مع Adventure Cats ، كان جزء التجارة الإلكترونية من العمل هو الأصعب. ما تعلمته هو أنني ارتكبت أخطاء متكررة ، مثل الخطأ تلو الآخر. ومن ثم هذه هي الطريقة التي تعلمت بها e-com. لكنني أعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بالكتابة عن ذلك ، فأنا لا أبيع على موقع eBay ، ولم أقم ببيع Etsy مطلقًا ، لقد قمت بالتسوق عليها. لكن ما وجدته مفيدًا حقًا في تسويق المحتوى هو أن تكون قادرًا على التحدث عنه بشكل موثوق وتعليم شخص ما ، عليك أن تعلم نفسك أولاً. ما وجدته الآن هو أنني مستعد للبيع في كل سوق يمكنك التفكير فيه.

ريان: (17:02)
مدهش.

لورا: (17:02)
لقد اتبعت خطوات البيع على Amazon و Google Shopping Actions و E-bay ، وكل ذلك تحت أسماء Adventure Cats ، وقمت بإعداد الضرائب ووضع علامتنا التجارية. فقط لأنني أعرف أن هذا ما يفعله المستخدمون ، وإذا لم أتمكن من تعليمهم كيفية استخدام المنتج ، فما القيمة التي يقدمها المحتوى الخاص بي لهم؟ لذلك أعتقد أن هذه كانت خطوة مهمة حقًا. ليس لدي أي نية للبيع في الكثير من هذه الأسواق ، لكنني أعرف كيف تبدو لوحات العدادات. يمكنني التقاط لقطات شاشة وسهام وإظهار طريقة عملهم للناس. وأعتقد أن هذا ما عليك فعله لإنشاء محتوى سينافس ، لأنه يجب أن يكون له قيمة فعلية للعميل الذي يبحث عن هذه الإجابات.

ريان: (17:33)
أعتقد أن هذا تحد كبير آخر يواجهه الكثير من الشركات. يكتب الكثير من محتوى التجارة الإلكترونية عن منصات محددة ، ويوضح للناس كيفية استخدامها والاستفادة منها. والطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها فعل ذلك بمصداقية هي فعل ذلك بنفسك. عندما كنت مسوق محتوى أصغر سناً وأكثر سذاجة ، كان مقدار منشورات المدونة التي حاولت كتابتها عن المنتجات التي لم أستخدمها مطلقًا ، والأنظمة الأساسية التي لم أسجل الدخول إليها مطلقًا ، وكان المحتوى سيئًا نتيجة لذلك. بمجرد أن يبدأ أي شخص لديه أي قدر من الخبرة في الكتابة بشكل صحيح بهذه التجربة ، فسوف تنفجر من الماء بنبضات القلب. هذه فكرة رائعة.

لورا: (18:09)
نعم. كما لو أنني بدأت العمل مع عميل يسمى Payhip. يبيعون منتجات رقمية ومنتجات ملموسة أيضًا ، ولكن هناك الكثير من الكتب الإلكترونية وما شابه. وعندما بدأت الكتابة عنها للمرة الأولى ، رأيت مرة أخرى أن التحدي هو أنني لم أستخدمها بنفسي. لذلك أنشأت حسابًا ، وعرضت كتابي هناك للبيع. لذلك أنا أعرف ما يمر به هؤلاء العملاء. ولا أستطيع أن أتخيل محاولة الكتابة بشكل موثوق بدون ذلك ، لأنه لشيء واحد ربما تعتمد على محتوى أشخاص آخرين قد يكون قديمًا ، أو أنك تقوم فقط بالتخمينات. أنت بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في علم النفس ، وأنا أعلم أنه يمثل تحديًا ، لكنه بالتأكيد يستحق العناء.

ريان: (18:41)
كنت في الواقع أنظر فقط إلى Payhip ، لأنني رأيت اسمهم يطفو على السطح ، ولدي كتابي الخاص عن Amazon الآن أيضًا ، منشور بنفسي. ليست شرعية مثل Adventure Cats بأي ترتيب بهامش. لكنني كنت مهتمًا بأي منصة جديدة لبيعها واختبارها. لذلك سوف أتحقق من ذلك.

لورا: (18:56)
نعم ، ما هو رائع في ذلك هو مثل Amazon ، أعتقد أنهم يأخذون 30 ٪ ، لكن Payhip ، فإن الأسعار أقل بكثير ، لكن عليك تسويقها بنفسك. لكنها منصة رائعة حقًا حيث لديك كل أدوات التسويق المختلفة هذه. سوف أتحقق من ذلك بالتأكيد. من الجدير إدراج كتابك في مكان آخر.

ريان: (19:11)
نعم ، بعيدًا تمامًا ، ولكن هذا أحد الاستنتاجات التي توصلت إليها من الكثير من القراءة والبحث حول هذا الموضوع ، أنه من الصعب جدًا تحقيق تقدم في هذه المنصات القديمة مثل أمازون ، لأنها مزدحمة جدًا ، الكثير من الناس هناك. يبدو أنهم يدفعون بشكل متزايد للعب بشكل أساسي. ما لم تكن تقوم بتشغيل إعلانات مدفوعة للعديد من المنتجات ، فمن الصعب جدًا الحصول على قوة جذب هناك. لذلك أنا مهتم جدًا بفكرة بناء تواجدي التسويقي حولها.

ريان: (19:37)
هناك شيء واحد آخر أردت أن أتطرق إليه بناءً على شيء قلته أنه كان موجودًا ، غالبًا ما أتحدث إلى مسوقي المحتوى الذين يخجلون قليلاً من استهداف الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية للشركات التي ليست علامتهم التجارية الخاصة. لذلك تتحدث هناك ، قد يكون الكثير من المحتوى الذي نكتب عنه مرتبطًا بـ Shopify أو eBay. وأعتقد أن هناك القليل من التردد في الكتابة عن ذلك لأنك قد تعتقد أن تلك الشركات ستمتلك بالفعل SERP لذلك. إذا كنت تبحث عن أي كلمات رئيسية Shopify ، فإن الشيء الوحيد الذي تريد رؤيته هو Shopify الصفحة. وبينما هذا صحيح إلى حد ما ، أعتقد أن هناك بالتأكيد مكانًا لإنشاء شيء يتحدث مع اللغة والمعرفة التي لا تستطيع تلك الشركات مشاركتها مع نفسها. من الواضح إذا كنت Shopify ، فأنت تكتب صفحة لاستهداف مُحسّنات محرّكات البحث ، عليك اتباع إرشادات العلامة التجارية Shopify. يجب عليك استخدام Shopify نبرة الصوت. عليك التحدث عن منتجك بطريقة معينة.

ريان: (20:31)
أعتقد في كثير من الأحيان أن هناك مجالًا حول ذلك لتدخل الشركات الأخرى ، وتضيف خبرائهم الخاصين ، ومشاركة الأشياء التي لا يمكن لمسوق محتوى Shopify أن يقولها بالضرورة Shopify. لذلك أعتقد أنه مع القليل من الاجتهاد والقليل من الإبداع ، فإن الكثير من الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية متاحة تمامًا لك أيضًا.

لورا: (20:49)
نعم. أود أن أقول إنه كان مخيفًا بعض الشيء في البداية عندما كانت لدينا هذه الفكرة ، لكننا شعرنا ، على حق ، أنها مملوكة لشركة GoDaddy. لقد نظرنا فقط إلى الفرص ذات الصلة بجمهورهم وما سيكون مفيدًا لهم. لذا ، هناك شيء مثل Shopify Capital ، لا يبدو أنه شيء ستصنفه على Shopify ، لكننا وجدنا فرصًا تحدثنا فيها عن إيجابيات وسلبيات ذلك ولن تذهب إلى Shopify وتجد سلبيات Shopify Capital ، وهو أمر مفهوم. لكن يمكننا التحدث عنها بسلطة ونقول ، "هذا ما تريد أن تفكر فيه." وهو أكثر فائدة للمستهلك الذي لا يريد فقط التعرف على البرنامج ، ولكن يتساءل عما إذا كان ذلك مناسبًا لهم وما الذي يحتاجون إلى مراعاته.

ريان: (21:21)
يذكرك هذا بنقطة أخرى أيضًا ، وهي أنني محبط جدًا بشأن عدد الشركات التي ترفض أن تكون صريحًا بشأن قيود منتجاتها. لأن كل منتج له بعض القيود. نادرًا ما يكونون هم من يكسرون الصفقات ، وغالبًا ما يكونون مصممين في كثير من الحالات. لا ينبغي للمنتج أن يفعل كل شيء ، لذلك لن يكون قوياً في كل مجال. هذا النوع من الكلمات الرئيسية ، Shopify يمكن ويجب أن يلاحق بالفعل. يجب أن يقدموا مناقشة صريحة وصادقة حول حدودهم. ولكن طالما أن الشركات خجولة من القيام بذلك ، حسنًا ، أعتقد أنه من الأفضل لنا وللبعض الشركات الناشئة الخاسرة أن تأخذ هذه الكلمات الرئيسية بدلاً من ذلك.

لورا: (21:59)
نعم. إنه مناسب تمامًا لشيء مثل Sellbrite. وقد كان ممتعًا. مثل أحب Shopify. تعتمد Adventure Cats على Shopify ، لذلك أتحدث عنها بشدة. ولكن هناك بالتأكيد سلبيات. وأعتقد ، كما قلت ، أن تكون صريحًا بشأن ذلك ، وأن تكون شفافًا ، وتجد الفرص هناك لأنه يمكنك إظهار مكان تألق منتجك.

ريان: (22:16)
من الواضح أننا لا نستطيع أن نبدأ البث الصوتي دون الحديث عنه وهو COVID-19 والتأثير على التجارة الإلكترونية. كيف رأيت ذلك يلعب؟ كيف أثرت على الشركات على المدى القصير والمدى الطويل؟

لورا: (22:29)
نعم. أعتقد في البداية أنها كانت نوعًا من الحقيبة المختلطة. في وقت مبكر جدًا كتبنا مقالًا لـ Sellbrite يتحدث عن التأثيرات الفورية. وكان هناك افتراض في البداية أن التجارة الإلكترونية ستنطلق للتو لأن الناس يتسوقون عبر الإنترنت. وكان هذا صحيحًا في بعض الحالات. لذلك إذا كنت تشتري أدوات منزلية ، فأنت تشتري ورق التواليت. نعم ، كان ذلك جيدًا حقًا. ولكن نظرًا لأن الناس كانوا أكثر وعيًا بميزانيتهم ​​، وبالتالي لم يكونوا ينفقون الكثير في شراء العناصر غير الأساسية. أعلم أن أمازون لديها بعض الإحصائيات ، فقد يكون ما يقرب من 60٪ من العناصر غير الأساسية لديها هذا الانخفاض الكبير. ولكن إذا نظرت إلى التأثير على المدى الطويل الآن بعد أن كنا في هذا الوباء لبضعة أشهر ، فإن المزيد من الناس يتسوقون عبر الإنترنت لكل شيء. لقد كان حقًا حقًا ضخمًا بالنسبة للكثير من عملاء التجارة الإلكترونية لدينا في Animalz ، لأنه في حين أن الكثير من الصناعات تعاني ، فإن e-com تقضي وقتًا رائعًا. والوباء ليس الطريقة الصحيحة تمامًا لتوضيحه ، لكن أعمالهم تزدهر لأنها ما يحتاجه الناس الآن.

لورا: (23:25)
ولذا كان من المثير حقًا النظر إلى التأثيرات. وخاصة بالنسبة للاعب كبير مثل أمازون ، فجأة أفسدنا هذا الشحن الرئيسي لمدة يومين من أمازون ، لكنهم لم يتمكنوا من تلبية هذا الطلب. ثم الشركات التي ، حتى البائعين الصغار ، شخص مثلي خارج المنزل للتو ، يستخدمون برامج مثل Fulfilled by Amazon. لذلك حتى لو لم يبيعوا على أمازون ، فإن أمازون تحتفظ بمنتجاتها في المستودعات وتشحنها لهم. وكان أمازون مثل ، "لا يمكننا التعامل معها الآن." ولذا كان من المثير رؤية لاعب كبير مثل أمازون ، ليس بسبب تعرضهم للأذى ، فقد حققت أمازون مبيعات ضخمة. ولكن كان من المثير للاهتمام مدى تأثيره حتى على اللاعبين الصغار في صناعة التجارة الإلكترونية.

ريان: (24:01)
هذا مثير للاهتمام أيضًا. مثل الكثير من المحتوى الذي نقوم بإنشائه للتجارة الإلكترونية ، فإنه يعتمد بطريقة ما على خطوط هذه العلامات التجارية الكبيرة الراسخة ، لأن هذا هو مكان حجم البحث ، وهذا هو موضع الاهتمام. بالطريقة نفسها ، تعمل الكثير من هذه الشركات ، إلى حد ما ، على رأس هذه المنصات الموجودة أيضًا. لذلك من الواضح أن هناك درجة مماثلة من مخاطر النظام الأساسي هناك. سيكون للمشاكل التي تؤثر على أمازون تأثير كبير على الشركات التي تستخدم أمازون لتحقيقها وتسويقها وكل ذلك. أعتقد أنه ليس لدينا الكثير من الأحداث على مستوى الوباء لإحداث هذا النوع من التأثير للشركات.

لورا: (24:37)
نعم. من قبل ، أود أن أقول إنه ربما كان مثل نوفمبر ، ديسمبر ، كنت أكتب كثيرًا عن دروبشيبينغ واستخدام Shopify خصيصًا لدروبشيبينغ. وبما أنني مستخدم Shopify وأنا على دراية حقيقية بها ، فقد بدأت في اللعب بفكرة مع صديق لي حول بدء متجر دروبشيبينغ. لذلك قمنا بإعداد كل شيء. We were going to go live. We were super psyched about it. We've been doing marketing on social media. The pandemic hit. Most of our products were shipping from Asia, and we just had to shut it all down. And it's just something, it seems obvious to state, but we're so connected globally that yeah, it's going to affect even a one person team in Atlanta.

Ryan: (25:10)
How have you thought about actually writing about COVID? Because I know we talked to some content marketers at companies that they really wanted to talk about it and help people, but it didn't want to be seen as profiteering or being insensitive about it. How do you approach content marketing during this kind of situation?

Laura: (25:26)
نعم. It's something that we talked about a lot with Curalate because they do a lot of social commerce and talking about how brands can sell on social media. But now during COVID it feels wrong to be pushing products on Instagram or Facebook. And so what we talked a lot about was how can you, not even subtly push products, but what do people need right now? And meeting them where they are. So it was more about building these communities among brands, and you'll see certain ones did a phenomenal job with it. Like Glossier did a wonderful job. They actually asked their audience like, "What do you want to see from us?" And it wasn't makeup tutorials. People wanted to see real people using their products. They wanted to see people having fun. They want to content that was distracting or relaxing, because these are not relaxing times.

Laura: (26:08)
And so I think a lot of it is just playing into the community aspects, and while you might not be pushing your products right now, it's going to pay off in the long run because people see you as a company that's not just in it for profit, but there's this level of compassion there. And so I think brands need to think about it from that perspective. And I think that's a lot of the content we did for Curalate was, "Hey, I'm an ecommerce brand. How do I do social media right now when havoc is being wreaked across the globe?" And that kind of content did super well for us. And then with Sellbrite they have a little bit different perspective. So we kind of looked at it for how can you keep your ecommerce safe right now? And what are steps you can take? And one of them is community building, one of them is looking for other ways to source products. If you are sourcing from China, for instance, how can you bring that locally?

Laura: (26:52)
Maybe you adapt your plans to ship only domestically for now, because shipping times are so affected. So we kind of, for each customer, found the way to write about COVID in a way that was relevant to the audience. And then we just didn't overdo it, because I think we've all seen the internet is saturated with COVID content, and that's not going to serve us in the long term.

Ryan: (27:10)
نعم. It took me about three days to think, "Oh boy, this is another thing that marketers have ruined." Just seeing the amount of COVID survival guides and remote working things. It's a fine line isn't it? You can create lots of very helpful content, but I do totally agree, there is sometimes a time to just be quiet or to ask people what they're actually looking for. Ties back to what you were saying about that adaptability. If we'd been dogmatically pursuing a single strategy at that point, and we've been absolutely fixated on traffic at all costs, it'd be very easy to overlook that and take a very different approach. And probably one that's not going to endear people to your brand during a time like this.

Laura: (27:50)
Oh exactly. I mean, I think we've also seen examples of brands, especially on social media, who made some interesting choices in trying to push products really hard or offering pandemic sales. Like it's not Black Friday. You need to come to it with a certain amount of empathy and compassion, know when it's time to sell.

Ryan: (28:08)
There were a few, yeah, COVID discount codes that those companies were fast tracked to my spam list as a result of that single email.

Laura: (28:17)
بالضبط. I mean there were also brands who did a great job with it. Like companies who were, I can't remember the name of one, but they sell custom jigsaw puzzles. And so they had a much more appropriate approach where they're just like, "Hey, it sucks right now. We know you're home, treat yourself." And then beautiful puzzle. So I mean things like that where you can still push your products in a way that's tasteful."

Ryan: (28:38)
I actually buy my wife a custom jigsaw at least once a year. It's a really nice thing to do, yeah.

Laura: (28:46)
See, they were reaching you.

Ryan: (28:47)
Yeah, I was their target audience obviously. What'd you think about the longer term impact of COVID? Obviously in the short term supply chain issues make life a bit harder, but any silver linings for ecommerce companies, do you think?

Laura: (29:01)
Yeah, it's weird to talk about the upside of a pandemic, but for e-com, I was reading that market analysts say that e-com will be the biggest beneficiary of the pandemic. I think really that it's going to take off, more people are shopping online, more people are learning to be confident online. Like anecdotally my mom was finally like, "Maybe I'll set up my own Amazon account instead of having to call you to place orders for me."

Ryan: (29:23)
Oh, that was the impetus. رائع.

Laura: (29:25)
نعم. So now she's learning to shop online. I think we just see so many new people who are going online for the first time to actually buy their products, because that's where they feel safe. So yeah, I think that's going to be a huge boon for the ecommerce industry, and we're going to see long term effects there just in level of comfort in people who come to rely on it. I mean people, I actually do have a friend who's never used Amazon because she's very big on supporting local. And then another friend who tried to give it up. It's actually interesting story. He tried to give up Amazon because he didn't want to support a lot of the policies. So he found the product he wanted on Amazon, went directly to the consumer, to the seller of the site. They could not sell the product directly to him. So he refused to use Amazon still, went to eBay, found it there, bought it. And then it came to him in an Amazon package because someone was just reselling from Amazon.

Ryan: (30:13)
Oh wow. That's hard to work around isn't it? Everything's against you at that point.

Laura: (30:19)
I would say the long term effects is that the ecommerce industry is going to be booming, more people are going to be involved in it, small time sellers. There's also been, especially working with Payhip, We've found a lot of people who, they're home more, they are maybe out of work or furloughed. And they're looking into how do I become a content creator? How do I launch my own business? And we've seen a lot of interest in that. And so creating content for those people that teaches them how to launch an ecommerce store. I'd be interested to see where companies like Payhip and Shopify have been impacted if more people are kind of getting involved or becoming Etsy sellers for instance.

Ryan: (30:53)
One of the things we saw, I think, with a few of our ecommerce customers is the power of content marketing as a tool for capitalizing on the changes that happened around COVID. Because a company like Sellbrite, their product is fundamentally useful in a pandemic. Obviously there's naturally increased demand for the product because the product is useful for people that want to sell online. But what we saw was, if they'd not done any content around that, I think if they'd taken content to the classic ecommerce route of writing about ecommerce 101 and all these kinds of generic topics, they wouldn't have been set to capitalize on that demand as well as they were when they were writing about all these individual platforms. All those keywords that you were really cleverly identified and writing about, they were all things that they were themselves products that saw a natural increase in interest during COVID.

Ryan: (31:45)
So by having content, it was almost like Sellbrite invested in their own strategy. If the company succeeds the content succeeds, and it creates this virtuous cycle of growth where they were perfectly poised to capitalize on that. And I think they saw record breaking levels of traffic, didn't they, at a time when lots of companies were really struggling?

Laura: (32:02)
نعم. Looking at many other customers, it looked great for me because all of a sudden my customers were doing phenomenally. But Sellbrite, yeah, they were prepared for that because they had been writing for this very specific audience for so long. One of the examples was like, I think it was like how to start selling on Etsy in 10 days. Not super exciting, but for someone who was home during a pandemic who wants to start selling on Etsy in 10 days, we really hit that sweet spot, and we walked them step by step how to do it. And so I think that that's just what has really paid off for Sellbrite. Like you said, they had invested in their strategy for so long and then this came along and it was exactly what people needed at that moment.

Ryan: (32:38)
Just last thing I was going ask you. We talked a lot about the changing nature of ecommerce. Are there any trends in particular that you're particularly excited about? Things that you've seen adapting, new technologies, anything like that that you think ecommerce content marketers should pay attention to?

Laura: (32:54)
نعم. I think I was really interested in how social media and ecommerce kind of come together. I know with Instagram at one time you had product stickers, and anyone can kind of do that. But now you can actually ... If you're certain brands, H&M is one example, you can go and shop entirely on their store, take your credit card information once. Even your tracking information and your updates come through Instagram.

Ryan: (33:15)
Oh wow.

Laura: (33:16)
So it's really become like a one-stop shop. And you'll see this year, a lot more companies, you can shop on Tik-Tok, you can shop directly from YouTube videos. And I think it's going to be interesting to see how companies adapt to that. And then also I think people are kind of tired of seeing big celebrities like Kim Kardashian pushing products. So there's been a lot more interest in not just micro influencers, who are influencers who typically have 1000 to 100,000 followers, but also just regular people like me pushing your product through user generated content. So basically anyone who posts a selfie with a product or even a product review, any type of social proof like that, companies can reshare it on Instagram. And Glossier comes up again because Glossier did a great job with ... they reshare pictures of people using their products, or these heartwarming emails they get of, "My grandmother uses your lipstick every day." And like who doesn't want to-

Ryan: (34:08)
I think I saw that. I'm obviously not the target audience, but that even made its way into my social spheres.

Laura: (34:14)
نعم. And I think that's big. And then the last one that comes to mind, again with a little bit of heart, is that especially right now during a pandemic we're focused on making connections. We have Black Lives Matter movement, a lot happening around there. So there's a lot of look into diversity and inclusivity and good social and environmental practices. And people expect that of brands. Earlier this year a photo of a little boy in Target went viral because he saw a picture of a boy like him in a wheelchair in product, like their marketing. And that took off. And I can't say, "Oh, Target is like the brand you should try to be like." They don't always have the best practices, but it was huge for them because they made this inclusivity, this diversity, a direct part of their marketing. So people talked about them for the right reasons.

Laura: (34:57)
And I think we're going to see more, like we see it now, especially with Black Lives Matter, people don't just want companies to post a black square on Instagram, they want to see that you're doing more. And people are going to invest in the companies that support what they support. So I think that's going to be really big with e-com as well. People don't just want to throw their money anywhere. They want to make sure it's going to a good cause. And you've seen that with even small ecommerce brands going onto Instagram saying, "We're going to donate this percentage to this movement," and people want to support that.

Ryan: (35:25)
مدهش. Well, it's been so great chatting to you Laura. I feel it you're a fountain of knowledge when it comes to ecommerce. Made me smarter from talking to you.

Laura: (35:33)
Well, thank you. It was actually a lot of fun.

Ryan: (35:35)
مدهش. Well, thanks Laura. I will see you on Slack, no doubt.

Laura: (35:39)
Right, it was nice to meet you. آسف ، كان علي أن.

Ryan: (35:43)
That was great. That was genius.