كيفية زيادة زيارات الإحالة لاكتساب المزيد من العملاء - دليل المرور المرجعي النهائي
نشرت: 2019-06-12أنت بحاجة إلى حركة المرور لتكون ناجحًا في أي عمل تجاري عبر الإنترنت ، ولكن لا يتم إنشاء جميع أنواع حركة المرور على قدم المساواة. غالبًا ما يركز خبراء تحسين محركات البحث (SEO) على حركة المرور العضوية - نوع الزيارات التي تزور موقعك بعد العثور عليها في محركات البحث ، بينما يركز خبراء الإعلانات المدفوعة بشكل واضح على الزيارات المدفوعة.
ولكن أحد أهم مصادر الزيارات وأكثرها فعالية من حيث التكلفة يتم استبعاده من المحادثة: زيارات الإحالة.
حركة الإحالة (مصطلح من Google Analytics) هي أي حركة مرور تأتي إلى موقعك من رابط خارج محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. إذا نقر زائر عبر الإنترنت لموقع خارجي على رابط يقودهم إلى موقعك ، فسيتم احتساب هذا الزائر ضمن زيارات الإحالة الخاصة بك ، ويُعرف الموقع الخارجي باسم "المُحيل".
فلماذا تعتبر حركة الإحالة قوية جدًا ، ولكن يتم التقليل من شأنها؟ وما هي الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة ذلك؟

تخطى البحث الشبكات الاجتماعية في إجمالي حركة الإحالة في عام 2017 عندما تجاوزت Google Facebook ، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر.
ووفقًا لـ Wordstream ، فإن معظم مشرفي المواقع يرغبون في رؤية المزيد من زيارات الإحالة من البحث العضوي أكثر من أي قناة أخرى:

في هذا الدليل ، سوف أطلعك على أساسيات توليد حركة إحالة ، بما في ذلك العديد من الاستراتيجيات الموثوقة التي يمكنك استخدامها لبناء تدفق حركة إحالة من البداية.
لماذا زيارات الإحالة ذات قيمة
أولاً ، دعنا نتطرق إلى سبب أهمية زيارات الإحالة لحملتك في المقام الأول.
- حركة تكميلية. أولاً ، تعمل حركة الإحالة كمصدر مكمل لحركة المرور ؛ يمكنك تحسين استراتيجيتك للتركيز على زيارات الإحالة ، ولكنها مدعومة أيضًا من خلال استراتيجيات مستقلة متعددة. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى إنشاء روابط سعياً وراء تحسين محركات البحث وحركة المرور العضوية ، لذلك ستكسب حركة إحالة عرضية هناك. ستحتاج أيضًا إلى تشغيل بيانات صحفية والتواصل مع المؤثرين لبناء سمعة علامتك التجارية ، والتي يمكن أن تساعدك أيضًا في كسب زيارات الإحالة.
- إمكانية التوجيه. إذا كنت تقوم بإنشاء روابط يدويًا لزيارات الإحالة الخاصة بك ، فيمكنك استخدام المحتوى الخاص بك واستهداف الارتباط لتوجيه حركة المرور التي تصل في النهاية إلى موقعك. باستخدام العناوين ذات الصلة فقط بالمكان الذي تستهدفه ، يمكنك أن تضمن عمليًا أن كل زائر يتابع الرابط الخاص بك يمكن أن يكون عميلاً محتملاً. علاوة على ذلك ، بينما تقوم بجمع المزيد من البيانات حول نوع حركة المرور التي تحصل عليها وكيف تتصرف هذه الحركة على موقعك ، يمكنك تعديل مرحلة التحويل هذه من استراتيجيتك لجذب المزيد من المستخدمين الأكثر قيمة.
- السياق والفائدة. إن نوع الرابط الذي تنشئه ، إلى جانب موضعه ، له إمكانية كبيرة للتأثير على سلوك حركة الإحالة الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت شخصًا يدويًا محليًا ، وكتبت مقالة حول "ماذا تفعل إذا لم يتوقف التسريب في حوضك" ، يمكنك استخدام محتوى المقالة لتوجيه المستخدمين نحو الاتصال بمحترف. بمجرد اقتناعهم بأهمية هذه الخطوة ، يمكنك استخدام رابط في مكان جيد لقيادتهم إلى موقعك. هذا يزيد بشكل كبير من فرصة اهتمام زائر الموقع بخدماتك.
- بيانات سلوك المستخدم. أخيرًا ، بفضل Google Analytics ، يمكنك التعمق في مقاييس حركة الإحالة الخاصة بك ومعرفة بالضبط كيف تتصرف حركة المرور هذه. يمكنك تقسيم حركة المرور الخاصة بك للنظر فقط إلى الزوار الذين يعتمدون على الإحالة ، وحتى إلقاء نظرة على المصادر الفردية لمعرفة أيها أكثر قيمة لعلامتك التجارية. من هناك ، يمكنك تقييم سلوك المستخدم في الموقع (جنبًا إلى جنب مع نشاط الشراء) ، واتخاذ المزيد من الخيارات المدروسة حول كيفية تحسين استراتيجيتك في المستقبل.
الآن ، سنلقي نظرة على الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لبناء تيارات إحالة إلى موقع الويب الخاص بك. في النهاية ، يمكن تجميع هذه الاستراتيجيات في فئتين رئيسيتين: جذب حركة المرور بشكل طبيعي قدر الإمكان ، وبناء الروابط يدويًا لجذب هذه الحركة بشكل أكثر تعمدًا. في كلتا الاستراتيجيتين ، يتمثل هدفك النهائي في تجميع المزيد من الروابط عالية الجودة التي تمرر حركة المرور عبرها إلى موقعك ، ولكن كما سترى ، كل منها مميز في الفلسفة الكامنة وراء منهجه.
بناء حركة إحالة من خلال جذب الارتباط
مع جذب الروابط ، هدفك هو كسب الروابط "بشكل طبيعي" قدر الإمكان. قد تقلل Google من قيمة الروابط التي تبدو "غير طبيعية" أو تعاقب عليها بأي شكل من الأشكال ، لذا فهي بالتأكيد استراتيجية أكثر أمانًا (على الرغم من أنك سترى أنه ليس من الصعب إنشاء روابط طبيعية بنفسك). تكمن المشكلة في أنك لن تتمتع بقدر كبير من التحكم المباشر في الموقع أو التردد أو السياق أو القوة الكلية للروابط التي تنشئها.
ومع ذلك ، عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع إستراتيجية بناء الروابط اليدوية ، يمكن أن تكون هذه التكتيكات قوية في تشكيل تدفقات محتوى الإحالة الخاص بك.
محتوى عالي القيمة
الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لجذب روابط تحسين محركات البحث بشكل طبيعي هي إنشاء محتوى قيم على موقعك ، والذي سيتمكن القراء الآخرون ومنتجي المحتوى من قراءته. إذا وجدوا ذلك مثيرًا للاهتمام أو فريدًا أو ذا قيمة ، فسيقومون بإنشاء ارتباط يشير إلى موقعك في عملهم الخاص.
تعتبر الإستراتيجية ذات قيمة خاصة لأنك ستتمكن من جني قيمة هذا المحتوى في استراتيجياتك الأخرى ، وتسخير قوتها لتحسين محركات البحث وتحسين التحويل على حد سواء. ولكن إذا كنت تريد أن تربح روابط نيابة عنك ، فستحتاج إلى التأكد من أنها تحتوي على صفات من الدرجة الأولى التي تريد مصادر الاستشهاد بها رؤيتها:
- أصالة. إذا كنت الشخص الوحيد الذي يقول هذا ، فلن يكون هناك أي مصادر أخرى للاستشهاد بها. يعد تقديم ادعاءات أصلية أو حجج جديدة إحدى الطرق لإبراز المحتوى الخاص بك ، ولكن كن حذرًا هنا ؛ إذا قدمت مطالبات لا أساس لها ، أو إذا كان عملك أصليًا فقط بسبب جرأته ، فلن يتم التعامل معك كسلطة. احرص على التميز دون إبعاد القراء الأساسيين (أو الأعضاء الآخرين في مجتمع خطابك).
- إحصائيات. يحب الناس وضع أيديهم على الأرقام والإحصاءات ، لكن الحصول عليها بمفردك مكلف. يعد إجراء دراساتك الخاصة ، بما في ذلك استطلاعات قاعدة عملائك ، طريقة فعالة من حيث التكلفة لتقديم هذه الأرقام إلى العالم ؛ بمجرد وجودهم هناك ، سيرغب معاصرك في الاستشهاد بهم حتى يتمكنوا من استخدامها في عملهم الخاص.
- الصور والفيديو. يعد تضمين المحتوى المرئي ، مثل الصور أو الفيديو ، طريقة جيدة أخرى لكسب الروابط ، نظرًا لأن المحتوى المرئي قابل للمشاركة بشكل كبير ويصعب إنتاجه أكثر من المحتوى المكتوب - في الواقع ، يمكن أن يكلف رسم بياني واحد آلاف الدولارات لإنتاجه. إذا كنت على استعداد لتخصيص الوقت و / أو المال ، فقد تكون طريقة قيّمة لكسب بعض الروابط الإضافية والاستشهادات.
- العمق والشمولية. بشكل عام ، تميل المقالات الأطول والأكثر تفصيلاً إلى جذب روابط أكثر من نظيراتها الأقصر. هذا لا يعني أنه يمكنك تعبئة محتواك المليء بالزغب ؛ السر هو تحقيق العمق مع الحفاظ على الإيجاز ، مما يعني أن المحتوى الخاص بك يتعمق في قضية واحدة ، بدلاً من التحدث بشكل عام عن عدد من القضايا المترابطة. كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر شمولاً ، كان ذلك أفضل.
- وجهات نظر مثيرة للجدل أو مقنعة. إذا كنت تريد التميز أكثر ، يمكنك اتخاذ موقف مثير للجدل أو تقديم وجهة نظر جديدة مقنعة في مجال عملك. يعد هذا نوعًا من المقامرة ، نظرًا لأنك قد تدفع بعضًا من التركيبة السكانية المستهدفة بعيدًا ، لكنك ستبقى بعيدًا عن منافسيك وستجعل نفسك موردًا قيمًا للاستشهاد به عندما يأتي شخص ما في مجالك بشكل حتمي لتغطية الموضوع في مزيد من العمق.
الترويج والنقابة
إذا كان لديك جمهور بالفعل وكان المحتوى الخاص بك جيدًا بما يكفي ، فقد يكون قادرًا على جذب الروابط من تلقاء نفسه - ولكن من الناحية الواقعية ، هذا غير مرجح. حتى أفضل محتوى يحتاج إلى بعض الدعم ، لتوليد جمهور أولي وبناء الزخم. بعد كل شيء ، ما فائدة المحتوى الرائد الخاص بك إذا لم يعلم أحد بوجوده؟
أفضل طريقة لدعم المحتوى الخاص بك هي من خلال دورة الترويج والمشاركة. مع الترويج ، ستستخدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات غير المكلفة بالمثل لزيادة الوعي بوجود المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا مشاركته في رسالة إخبارية للشركة ، أو الدفع مقابل الإعلان ، أو إرسال بيان صحفي عنه ، أو مشاركته في منتدى المجتمع. من الناحية المثالية ، سيؤدي ذلك إلى جذب المئات إلى الآلاف من العيون الأولية على عملك ، ويمكن لهؤلاء القراء مشاركة المحتوى الخاص بك بشكل أكبر.
كمقياس إضافي للدعم ، يمكنك إعادة توزيع المحتوى الخاص بك بشكل دوري ، كل بضعة أسابيع ، لجذب انتباه أي قراء أو متابعين فاتتهم في المرة الأولى. من المؤكد أن هذه الإستراتيجية تعمل بشكل أفضل إذا كان لديك بالفعل وسائل التواصل الاجتماعي التي تتبعها ، ولكن أي خطوات تتخذها لتحسين رؤية المحتوى الخاص بك ستكون ذات قيمة.
التسويق المؤثر
هناك طريقة أخرى لكسب الروابط بشكل طبيعي قدر الإمكان وهي العمل مع المؤثرين الآخرين في مجال عملك. التسويق المؤثر هو موضوع يستدعي مقالته الخاصة ، لكن الفرضية الأساسية سهلة الفهم ؛ ستستهدف حفنة من الأشخاص في مجال عملك الذين لديهم بالفعل متابعون مهمون وكثير من الاحترام ، وتعريضهم لعملك ، وإقناعهم بطريقة ما لمشاركته مع متابعيهم.
اعتمادًا على كيفية استخدامك للاستراتيجية ، يمكن أن يساعدك ذلك في أي حملة تسويق عبر الإنترنت تقريبًا ، ولكن نظرًا لأننا نركز على زيارات الإحالة ، يجب أن يكون هدفك هو الحصول على الاستشهاد بنفسك كمورد في عمل المدونة المستمر للمؤثر المستهدف. وفقًا لذلك ، ستحتاج إلى تقديم رابط أو نسخة من المحتوى الأكثر قيمة لكل مؤثر ، وشرح سبب اعتقادك أنه سيكون مفيدًا لهم. يمكن أن تكون قائمة إحصائيات ، أو مقال بحثي جديد ، أو بعض الحجج المضادة الحرجة لموضوع يهتمون به. إذا لاحظوا ذلك ، واعتمدوا على عملك لتغذية عملهم ، فيمكنك بسهولة أن تجد نفسك مذكورًا في مقالهم التاريخي التالي.
التطوع والمظاهر
قد تكون قادرًا أيضًا على كسب الروابط من خلال المشاركة في أحداث مجتمعية مختلفة ، أو التطوع لأسباب خيرية. على سبيل المثال ، إذا تبرعت بمساحتك أو بأطعمة ومشروبات لحدث خيري محلي ، فقد يشكرونك على صفحة المتبرعين مع رابط إلى موقع الويب الخاص بك. أو إذا انتهزت شركتك الفرصة لتصبح متحدثًا في حدث محلي لرواد الأعمال ، فقد يتم إدراجك كعلامة تجارية مميزة على صفحة الحدث.
الميزة هنا هي أنك لن تضطر إلى القيام بالكثير من العمل للحصول على الميزات ، وقد تكسب سمعة طيبة ببساطة من خلال الانتماء إلى المنظمة أو المجتمع. العيب هو أنك لن تكون قادرًا على ضمان أي سياق للأشخاص الذين يواجهون الرابط الخاص بك.
بناء حركة الإحالة من خلال بناء الرابط
يمكن لجاذبية الارتباط الطبيعي أن تصل إليك فقط حتى الآن. إذا كنت تريد رؤية تأثيرات متسقة وقابلة للقياس من إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك ، فستحتاج إلى إنشاء بعض الروابط يدويًا على الأقل. طالما أنك تنشئ روابط بطريقة طبيعية ، فلن تقلق بشأن معاقبتك من قِبل Google ، وستتمتع بقدر أكبر من التحكم في مكان نشر روابطك ، وعدد مرات إنشائها ، ونوع تتعرض حركة المرور لهم.
على الرغم من أن منشورات الضيف على الناشرين الخارجيين هي أفضل طريقة شاملة لكسب زيارات الإحالة ، إلا أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها تحت هذه المظلة.
ملاحظات عامة حول الروابط "الجيدة" لحركة الإحالة
بغض النظر عن الإستراتيجية المحددة التي تستخدمها لبناء الروابط ، ستحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص لجودة هذه الروابط ، حتى تتمكن من الهروب من تهديد عقوبة Google والتأكد من أن الروابط الخاصة بك تسفر عن زيارات إحالة موثوقة وذات قيمة. بقدر الإمكان.
هذه هي الصفات الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك:
- الدوام. تتمثل إحدى مزايا ارتباط الإحالة في أنه يستمر في إرسال حركة المرور إلى موقعك إلى أجل غير مسمى - طالما أنه يظل نشطًا. لا توجد طريقة لضمان استمرار الارتباط الخاص بك ، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعظيم إمكاناتك هنا. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار ناشرين مشهورين ومن غير المحتمل أن ينخرطوا في السنوات العديدة القادمة ، ويمكنك فقط اختيار نشر الروابط ذات الصلة الوثيقة بالجمهور المستهدف لناشر معين.
- ملاءمة. عند الحديث عن الملاءمة ، ستحتاج إلى التأكد من أن جميع روابط الإحالة الخاصة بك ذات صلة قدر الإمكان بالمقال والناشر وقراءك. قد يكون هذا امتدادًا لبعض المنشورات وبعض الموضوعات ، لذلك لا تخف من تفويت فرصة إذا كان ذلك يعني إنشاء رابط غير ذي صلة. الروابط ذات الصلة تجذب حركة مرور أفضل لأن حركة المرور هذه مهتمة حقًا بعلامتك التجارية - بالإضافة إلى أنه من غير المرجح إزالة الروابط ذات الصلة.
- مكشف. كلما زاد تعرض الرابط ، زادت حركة المرور التي سيحققها ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل شراء رابط على مصدر موثوق للغاية به الكثير من حركة المرور المنتظمة. عندما تبدأ لأول مرة ، يكون الظهور في المنشورات عالية المستوى أمرًا صعبًا ، ويقترب من المستحيل ، ولكن كلما اكتسبت المزيد من الخبرة ، ستتمكن من الحصول على روابط على مصادر أكبر وأكثر قوة.
- الاستعجال والاستئناف. هدفك النهائي في بناء روابط لزيارات الإحالة هو الحصول على نقرة - ولكن سيتخلى المستخدمون عن النقر فوق الرابط إذا لم تكن هناك فائدة فورية واضحة. تحتاج إلى إنشاء روابط لها نوع من الجاذبية المباشرة لقرائك ، مثل الوعد بمنحهم نصيحة عملية أو معرفة جديدة أو مزيد من المعلومات حول موضوع تم التطرق إليه. كلما زاد الإلحاح الذي يمكنك غرسه في نص الرابط الخاص بك ، زاد احتمال أن يتبع القراء الرابط. هذا فن شخصي ، لذلك من الصعب إتقانه.
- Nofollow المحتملة. تذكر ، نظرًا لأنك تسعى وراء زيارات الإحالة بشكل أساسي ، يمكنك الاستفادة من روابط nofollow. روابط Nofollow هي روابط مع علامة HTML "nofollow" ويتم تجاهلها في الغالب بواسطة برامج زحف محركات البحث. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن معاقبة Google لطبيعة رابط nofollow ، نظرًا لأن Google عمياء بشكل أساسي عن ذلك - لكن القراء البشريين لن يكونوا كذلك!
- المكافآت العرضية. أخيرًا ، ستحتاج إلى التفكير في أي مكافآت عرضية تحصل عليها من رابط الإحالة. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك علامة nofollow ، فقد يساعدك الرابط في زيادة نطاقك أو سلطة الصفحة لتحسين محركات البحث. إذا كان نص الرابط الخاص بك ينادي مباشرة اسم علامتك التجارية ، فقد يساعدك في بناء اعتراف علامتك التجارية وسمعتها وتأثيرها.
أنواع الاقتباسات
أفضل طريقة لبناء ارتباط خارج الموقع هي "الاستشهاد" بشيء ما. بمعنى آخر ، ستستخدم الارتباط الخاص بك للتحقق من صحة شيء موجود بالفعل على موقعك أو الإشارة إليه أو الإشارة إليه. سيضمن هذا أن الرابط الخاص بك وثيق الصلة ، لأنه سيوفر سياقًا للقارئ أو معلومات مهمة لفهم النطاق الكامل للمقالة. إنها أيضًا ممارسة قياسية لكتابة المقالات ، بغض النظر عن أي نوايا ترويجية لديك ، لذلك سيكون من السهل دمج الروابط الخاصة بك.
هناك عدة أنواع فرعية من الاقتباسات يجب وضعها في الاعتبار:
- استخدام عملك كمثال أو ميزة. يمكنك سرد عملك كمثال داخل نص المحتوى الخاص بك ، أو حتى إبرازه باعتباره المحور الرئيسي للميزة. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة مقال بأسلوب البيان الصحفي (أو حتى بيان صحفي حقيقي) ، وشرح شيئًا يستحق النشر أنجزه عملك ؛ المشكلة هنا هي أنك قد تواجه مشكلة في قبول الناشرين. يمكنك أيضًا إدراج شركتك كمثال في قائمة طويلة من الخيارات الممكنة ؛ على سبيل المثال ، يمكن إدراج تطبيق الإنتاجية الخاص بك كواحد من عدة تطبيقات إنتاجية في قائمة حول كيفية إنجاز المزيد من العمل خلال اليوم.
- الرجوع إلى بيانات أو بحث معين. هذه واحدة من أفضل طرق الاقتباس ، حيث لا يمكن لأحد أن يجادل في أهميتها. عندما تذكر حقيقة أو إحصائية أو نقطة بيانات معينة ، فأنت بحاجة إلى اعتماد المصدر الأصلي من خلال الارتباط به. إذا صادف أن يكون هذا المصدر صفحة على موقع الويب الخاص بك ، فستجني فوائد حركة المرور التي تختار اتباع هذا الرابط. المشكلة الوحيدة هنا هي أنه ليس كل القراء يجعلون من متابعة الأرقام نقطة ؛ قد يأخذون بياناتك في ظاهرها.
- إقراض الاقتباس. يمكنك أيضًا الاستشهاد بصفحة من موقع الويب الخاص بك إذا كنت تقترض اقتباسًا معينًا منه ، أو يمكنك الارتباط بصفحتك الرئيسية إذا كنت تقتبس من شخص ما داخل عملك خصيصًا لهذه القطعة. مرة أخرى ، تتمتع هذه الأنواع من الروابط بقوة وثبات قوي ، حيث يلزم تضمينها لأغراض الاقتباس ، ولكن قد ترى نسبة أقل من حركة النقر نتيجة لذلك. إنها مقايضة يجب على جميع المسوقين المرتبطين بحركة الإحالة التعايش معها.
- الرجوع إلى صفحة مع مزيد من المعلومات. تتمثل إحدى الطرق الشخصية المفضلة لدي في الارتباط بصفحة بغرض محدد لاستخدامها لتزويد القراء بمزيد من المعلومات أو توضيح نقطة رئيسية. على سبيل المثال ، لنفترض أنني أكتب مقالًا حول كيفية جعل المنزل يبدو أكثر جاذبية للمشترين المحتملين ، وإحدى نقاطي تتعلق بطلاء غرفك باللون المناسب. يمكنني بعد ذلك تشجيع القراء على قراءة منشور المدونة الخاص بي حول نظرية الألوان ، والذي من شأنه أن يوضح النقطة الرئيسية للمقالة. يوفر هذا للقراء معلومات قيمة دون الانتقاص من الموضوع الأساسي للمقطع ، لذلك تقل احتمالية إزالته ، ولكنه في نفس الوقت يشجعهم على النقر فوقها.
- تجسيد المؤلف أو الملف الشخصي. سيطلب منك معظم الناشرين خارج الموقع كتابة سطر ثانوي لملف تعريف المؤلف الخاص بك ، أو إنشاء واحد لك. عادة ما تكون هذه فرصتك للارتباط بصفحة رئيسية أو صفحة ملف تعريف وسائط اجتماعية أو صفحة داخلية معينة من موقعك. قد لا تحصل على زيادة في حركة المرور في البداية عند نشر الرابط لأول مرة ، ولكن طالما أنك تستمر في المساهمة بانتظام ، فسيكون هذا الرابط مصدرًا لعائدات ثابتة بالنسبة لك. هذا الرابط موصوف أيضًا بشكل مباشر ، وبالتالي فإن الزائرين الوحيدين الذين تحصل عليهم منه سيكونون الأشخاص المهتمين بنشاط بعلامتك التجارية.
- الاعتراف بالشراكة أو الانتماء. يمكنك أيضًا الحصول على رابط يحتمل أن يكون هناك زيارات إحالة إذا تم الاعتراف بك كشريك أو شركة تابعة. على سبيل المثال ، إذا تبرعت أو تطوعت بخدمات لمنظمة خيرية ، فقد يشكرونك على صفحة "الرعاة" ، أو إذا قمت بإنشاء تطبيق يدير أمان الشركة ، فقد يتم تضمينك كنوع من شارة الثقة. يمكن أن تكون هذه الروابط ذات قيمة ، ولكن من حيث زيارات الإحالة ، فإنها عادة ما تكون ذات أولوية ثانوية.
مقالات عن المنشورات الخارجية
كما سترى في الأقسام الفرعية القليلة التالية ، هناك العديد من الاحتمالات لبناء روابط قادرة على إرسال حركة إحالة على طريقتك ، ولكن الأكثر قيمة هو بناء روابط اقتباس في نص المقالة التي كتبتها لناشر خارجي.
لماذا هذا قوي جدا؟
- تناسق. يمكن أن يتم ضرب أو فقدان بناء الروابط من خلال طرق أخرى - فقد تتم إزالة الرابط بواسطة موقع الويب المستضيف ، أو تتعرض لعقوبة إذا لم يكن عملك ذا صلة. عليك أيضًا أن تكون أكثر انتهازية بشأن موعد الإضراب. يتيح لك النشر مع السلطات الخارجية إنشاء دفق مستمر من المحتوى ، مما يؤدي إلى عوائد أكثر اتساقًا.
- السيطرة السياقية. نظرًا لأنك ستكون مسؤولاً عن كتابة المحتوى المحيط برابط الإحالة الخاص بك ، فسيكون لديك المزيد من التحكم في السياق. يمكنك استخدام اختيارك للموضوعات لتوجيه جمهورك إلى قراء أكثر صلة ، وإنشاء نص مقدمة ونصًا يمنحك أعلى معدل محتمل للنقرات.
- قابلية التوسع. مع نشر الضيف ، يمكنك توسيع استراتيجيتك بقدر ما تريد. كلما عملت على بناء سلطتك ، زادت سمعتك ، وزاد عدد الناشرين الذين ستتمكن من الوصول إليهم.
يتمثل الجانب السلبي الرئيسي لكتابة المقالات للناشرين الآخرين في أن عائداتك ستعتمد على مستوى الجهد الذي تبذله ؛ هذه ليست إستراتيجية سريعة ، وهي استراتيجية تتطلب جهودًا مكثفة ومتسقة لتحقيق أفضل عوائد ممكنة.
ومع ذلك ، فإن العملية قابلة للتعلم.
ترسيخ سمعتك
يجب أن يكون هدفك الأول هو بناء سمعة طيبة. سيساعدك هذا بطريقتين مهمتين.
أولاً ، ستحتاج إلى سمعة طيبة إذا كنت ستقبل من قبل ناشرين خارجيين - والأكبر ، كان ذلك أفضل. يريد الناشرون التأكد من أنهم يقبلون فقط المحتوى من مؤلفين موثوقين يمكن التحقق منهم ، لذلك عليك إثبات ذلك من خلال بناء سمعتك إلى مستواهم. كلما تم إدراكك بشكل أفضل ، كان من الأسهل الحصول على فتحة ضيف ، وكلما زاد عدد الناشرين رفيعي المستوى الذي ستتمكن من الوصول إليه.
ثانيًا ، ستحتاج إلى مكان ما لجني فوائد حركة المرور الواردة. لا تقل قيمة زيارات الإحالة إلا عن قيمة الإجراءات التي يتخذونها عند وصولهم إلى وجهتهم - لذا ستحتاج إلى أرشيف قوي من المحتوى الناضج للتحويلات إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا.
ستحتاج إلى أربعة أشياء رئيسية لبناء تلك السمعة:
- مكانة. يبحث الناشرون عن خبراء — لا يريدون أن يبدأ أي شخص لديه اتصال بالإنترنت في الكتابة نيابة عنهم. وعلى الرغم من أنه من الممكن بناء الخبرة في مجال عام (مثل "التسويق") ، فمن الأفضل أن تختار لنفسك مجالًا محددًا للبدء والتوسع من هناك (مثل "التسويق عبر محركات البحث للشركات الصغيرة"). كلما كان الأمر أكثر تحديدًا ، زادت قدرتك على بناء سمعتك بشكل أسرع - وكلما تميزت نفسك عن منافسيك. قم بأبحاث السوق قبل أن تتخذ قرارًا ، وابدأ في البحث عن الناشرين المحتملين في هذا المجال.
- مدونة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى مدونة في مكانها. سيكون هذا هو المكان الأول الذي يبحث فيه الناشرون المحتملون عندما يقومون بتقييم خبرتك وتحديد قدراتك الكتابية. ستوفر لك أيضًا مساحة لإنشاء محتوى يمكنك الارتباط به في النهاية. وفقًا لذلك ، سترغب في الحصول على بضع عشرات من المنشورات في أرشيفك قبل أن تبدأ في محاولة الحصول على ميزات. إذا كنت تبدأ من الصفر ، فتأكد من تأريخها حتى تظهر مدونتك أقدم مما هي عليه في الواقع.
- علامة تجارية شخصية. أنصحك أيضًا بأن يكون لديك علامة تجارية شخصية. ترتكب العديد من الشركات خطأ كتابة المدونات وبناء سمعة حول علامتها التجارية ، ولكن هذا مقيد ؛ العلامات التجارية الشخصية أسهل في تطوير قاعدة القراء ، وهي أكثر ثقة من قبل كل من القراء والناشرين. إذا كنت جديدًا في عالم العلامات التجارية الشخصية ، فلا تقلق ؛ هذه مجرد طريقة للإعلان عن شخصيتك الفردية كمؤلف ، بدلاً من مواءمتك مع علامة تجارية على وجه التحديد. من الممكن أيضًا أن يكون لديك العديد من العلامات التجارية الشخصية تحت مظلة العلامة التجارية لشركتك ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمبادرات واسعة النطاق.
- قنوات التواصل الاجتماعي. أخيرًا ، سترغب في تطوير تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي ، والمطالبة بملفات تعريف محددة لعلاماتك التجارية الشخصية ونشر أفضل محتوى لديك بانتظام. هنا ، يمكنك البدء في الانخراط مع المتابعين الذين قد يكونون مهتمين بعملك ، ودمج نفسك في المجتمعات التي ستقرأ منشوراتك في النهاية. تحدث مع متابعيك بانتظام إذا كنت تريدهم أن يظلوا مهتمين. وعلى الرغم من أن المزيد من المتابعين ليس بالضرورة أفضل ، فقد يبدو عدد المتابعين الأعلى أكثر إثارة للإعجاب للناشر الذي يقيم سمعتك الحالية.
الحصول على الميزة الأولى الخاصة بك
بمجرد أن تتمتع بسمعة طيبة وأسس للمحتوى ، يمكنك البدء في العمل على المعلم الرئيسي التالي: الحصول على أول مشاركة لك كضيف. في بعض النواحي ، هذه هي أصعب خطوة في العملية ، حيث لن يكون لديك الكثير من العمل الخارجي للرجوع إليه عند التقدم بطلب للحصول على الحفلة.
ومع ذلك ، يمكنك زيادة فرصك في النجاح إلى أقصى حد مع الانتباه إلى ما يلي:
- الناشر. لا تقم بإرسال بريد إلكتروني إلى عشرات الناشرين على أمل أن يزعج أحدهم. بدلاً من ذلك ، حصر تركيزك على حفنة من الناشرين الذين لديهم أعلى فرصة لقبول منشورك. عادةً ما يعني هذا اختيار ناشر منخفض نوعًا ما في عمود الطوطم - يجب أن يتمتع بسمعة طيبة ، ولكن لا يوجد شيء مهم لدرجة أنك لا تتمتع بفرصة قبولك. إذا كان لديهم سياسة تقديم مفتوحة ، فهذا أفضل. أخيرًا ، تأكد من أن الناشر قريب من مكانتك بقدر الإمكان ؛ إذا لم تتمكن من العثور على ناشر يتناسب مع تخصصك بالضبط ، فابحث عن ناشر ذي موضوع ملائم.
- القذر. بمجرد أن تقرر الناشر ، حان الوقت لتقديم عرض تقديمي. ستحتاج إلى إلقاء نظرة على موقع الويب للعثور على معلومات الاتصال بالمحرر أو مشرف الموقع المسؤول عن العمليات. إذا لم تكن المعلومات متاحة للجمهور ، ففكر في استخدام أساليب البحث عبر الإنترنت للعثور عليها. بمجرد حصولك على معلومات المحرر ، خاطبهم شخصيًا وبشكل مباشر ؛ أوضح أنك تفهم نوايا النشر ، وتدل على رغبتك في أن تكون جزءًا منه. بعد ذلك ، اعرض فكرتين أو ثلاث أفكار للمحتوى ، بما يتماشى مع الجمهور المستهدف للنشر والمحتوى النموذجي. قم بتضمين اثنين من خيارات العنوان لكل منها ، بالإضافة إلى وصف مكون من جملة واحدة أو جملتين لما ستكون المقالة حوله. ستحتاج أيضًا إلى تضمين روابط إلى مدونتك وملفات التعريف الاجتماعية ، كنوع من السيرة الذاتية.
- عملية التحرير. بافتراض قبول عرضك ، ستبدأ عملية التحرير. ستختلف هذه العملية بشكل كبير من ناشر إلى ناشر ، ولكن هناك عددًا قليلاً من أوجه التشابه التي يشترك فيها جميع الناشرين تقريبًا. قد يتم إعطاؤك موعدًا نهائيًا ، أو قد يكون لديك عهد مجاني للتقديم. في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى مراجعة أي معايير تحريرية أو إرشادات لديهم قبل أن تبدأ مسودتك. عند الانتهاء ، سترسل المسودة الأولى إلى المحرر ، وسيعودون عادةً بتعديلات وتعديلات مقترحة — حاول ألا تجادل في هذه المرحلة. من الأفضل أن تضع قدمك في الباب ، حتى لو كان ذلك يعني تقديم تنازلات كبيرة. إذا قاموا بإزالة رابط الإحالة الخاص بك ، اسأل نفسك عن السبب ، ولكن استمر في إقامة العلاقة ؛ سيكون لديك المزيد من الفرص لروابط الإحالة في المستقبل.
الحفاظ على العلاقات

في هذه المرحلة ، تكون أهدافك ذات شقين: الحفاظ على علاقة العمل مع ناشرك الأصلي ، والتوسع في منطقة جديدة.
من المهم الحفاظ على العلاقات مع أي محرر أو ناشر كانت تربطك به علاقة إيجابية في الماضي. هذا جزئيًا للبقاء على شروط جيدة ، لذا يمكنك جميعًا ما عدا ضمان أن روابط الإحالة الحالية الخاصة بك ستظل نشطة وذات صلة. إنه أيضًا حتى تتاح لك الفرصة لنشر المزيد من المحتوى في المستقبل ، إذا قررت القيام بذلك. إذا بقيت على علاقة جيدة مع المحرر والمجتمع ككل ، فقد تحصل أيضًا على فرصة للحصول على إحالات لفرص أخرى مع ناشرين آخرين.
العمل على السلم
بالإضافة إلى الحفاظ على علاقاتك الحالية ، سترغب في بدء "العمل على سلم" سلطة المجال. سوف يكسبك الناشرون ذوو السلطة العليا ، الذين لديهم عدد أكبر من الزيارات و (عادةً) القراء الأكثر انتباهاً ، المزيد من الحركة لكل رابط تقوم بإنشائه. ستعمل أيضًا كنقاط انطلاق أكثر قيمة لأي فرصة للنشر التالية.
يجب أن يُظهر كل ناشر جديد تتواصل معه تحسنًا في واحد على الأقل من المجالات التالية:
- مرور. تنشر بعض المواقع حجم حركة المرور الخاصة بها بشكل مفتوح ، ولكن بالنسبة للمواقع الأخرى ، يجب أن تكون مبدعًا. كلما زاد تدفق حركة المرور في الموقع وأكثر اتساقًا ، زاد عدد زيارات الإحالة التي ستستقبلها روابطك.
- ملاءمة. في وقت مبكر من حملة زيارات الإحالة الخاصة بك ، سترغب في التركيز على الناشرين المرتبطين بمكانتك الأساسية ، أو على الأقل الناشرين الذين يروقون للتركيبة السكانية المستهدفة. ولكن بمجرد إنشاء سلطة أكبر ، قد ترغب في توسيع نطاق وصولك إلى ناشرين أكثر عمومية ؛ قد تضطر إلى الإبداع عند العمل على روابط متخصصة في محتوى معمم ، لكن النتائج النهائية ستكون سمعة أكبر وحركة مرور واردة أكثر بكثير.
- سلطة. ستحتاج أيضًا إلى الاحتفاظ بسلطة مجال الموقع في الاعتبار ؛ بينما ترتبط السلطة وحركة المرور ارتباطًا وثيقًا بفضل تصنيفات البحث ، فقد تجد أن بعض المواقع عالية المستوى لديها أحجام أقل من حركة المرور. وذلك لأن بعض المواقع تهتم بالجودة والسلطة والاحترام أكثر من اهتمامها بتوليد حركة المرور. استخدم هذه المعلومات لصالحك ؛ إذا كان هدفك هو زيارات الإحالة ، فلا تخف من رفض فرصة مرجعية عالية لصالح ناشر لديه عدد أكبر من الزيارات بشكل عام.
ستكون العملية بطيئة في البداية ، ولكن بمجرد وصولك إلى مستوى عالٍ من السلطة ، وبناء سمعة طيبة لدى الآلاف من المتابعين ، سيكون لديك حق الوصول إلى أي ناشر تريده تقريبًا.
الحفاظ على نهج متسق
للحصول على أفضل النتائج ، من الجيد الحفاظ على عملية متسقة. هذا لا يعني نشر نفس أنواع المحتوى على نفس الناشرين مرارًا وتكرارًا (على العكس من ذلك ، فإن أفكار المحتوى الجديدة أفضل بكثير) ، ولكن هذا يعني البقاء متسقًا في المجالات التالية:
- الأهداف. أنت بحاجة إلى رؤية شاملة لحملتك. على سبيل المثال ، هل تسعى جاهدة للوصول إلى معلم معين من حجم حركة المرور؟ أم أنك مهتم أكثر بالحصول على زيارات عالية التحويل إلى موقعك؟ يجب أن تركز كل جهودك على تحقيق هذا الهدف ، مهما ظهر.
- صيانة العلاقة. ضع في اعتبارك إعداد تقويم تحريري ، بحيث يمكنك الاستمرار في تقديم الإرسالات إلى معظم (إن لم يكن جميع) الناشرين القدامى الذين عملت معهم في الماضي. يمكن أن يساعدك إبقائهم في تناوب منتظم ، حتى لو كان منشورًا واحدًا فقط شهريًا ، في الحفاظ على تدفقات حركة المرور الخاصة بك متجددة وأن علاقاتك نشطة.
- التقدم. يجب عليك أيضًا إعطاء الأولوية للاتساق في تقدمك في سلسلة الناشرين المعتمدين. لا تظل راضيًا عن تشكيلة الناشرين الحالية لديك لفترة طويلة ؛ إن التقدم إلى منطقة جديدة ، مع الناشرين ذوي السلطة الأعلى والوصول إلى عدد أكبر من الزيارات ، هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى جماهير جديدة والحفاظ على نموك. كما هو الحال مع معظم استراتيجيات التسويق الداخلي ، كلما استثمرت أكثر ، وكلما طالت مدة اتباعك لهذه الاستراتيجية ، زادت عوائدك.
ستضمن لك مجالات التناسق الثلاثة هذه استمرار تلقي تدفق مستمر لحركة المرور الواردة ، مع زخم كافٍ للحفاظ على أي نوع من النمو الذي تسعى إليه.
الاتساق مهم أيضًا لأنه يسمح لك بتقييم تقدمك بشكل أكثر كفاءة ؛ عندما يكون لديك تاريخ طويل من أنماط حركة المرور الموثقة وتوقعات قوية لنتائج عملك ، يمكنك معرفة متى لا يعمل ناشر معين ، أو عندما تتفوق مقالة واحدة بشكل كبير على الآخرين ، أو عندما تؤدي جهودك بشكل تراكمي إلى زيادة أو عائد أقل. سوف أتعمق أكثر في عائد الاستثمار لحملتك في القسم الأخير من هذه المقالة ، ولكن لجني الفوائد الكاملة لهذا التحليل ، ستحتاج إلى أن تكون متسقًا في نهجك.
الاستعانة بمصادر خارجية لعملك
ستواجه مشكلتين رئيسيتين أثناء محاولتك لهذه الجهود:
- خطوة. إن توليد حركة إحالة لن يحقق لك عائدًا فوريًا ؛ لن يمنحك الناشرون القلائل الأوائل الكثير من الزيارات ، وسيستغرق الأمر شهورًا لبناء سمعتك بما يكفي لرؤية شيء مهم. وفقًا لذلك ، قد تصاب بالإحباط من وتيرة تطورك.
- استثمار الوقت. As you start adding more publishers, you'll find that maintaining relationships with all of them can be ridiculously time-intensive. You'll need to generate dozens of articles per months, and at higher levels of development, per week. Maintaining a level of quality and thought leadership in those conditions can be a challenge for even the most effective, experienced writers.
- Trial and error. If this is your first time attempting the strategy, you'll face a steep learning curve. You'll struggle to come up with topic ideas consistently, you might experience difficulty finding relevant publishers, and you'll certainly face significant rejection from editors. This trial-and-error process can significantly interfere with your return on investment (ROI), and frustrate you to the point where you don't want to continue—even if better results are just a few tweaks away.
The solution to all these problems is outsourcing your referral traffic strategy. Some content marketing firms, like SEO.co, specialize in creating off-site content for the purposes of link building.
Because they already have an extended network of publishing profiles, connections to editors, and a fleet of talented writers, they can place content and generate referral traffic far more efficiently than any newcomer. Even high-budget plans should cost you far less than the equivalent time required to build a campaign on your own.
Q&A Sites and Forums
Another option for building links capable of generating referral traffic is to place links on Q&A sites (like Quora) and special forums (related to your industry).

The overall goal here is to use a personal branding profile to answer other users' questions, including a link to back up your statements or elaborate on a specific point.
There are three main steps to take:
- Establish yourself within the community. First, work on establishing yourself within the community. Create and flesh out a profile for your personal brand, and start engaging with posts and other individuals. Avoid building links right away; it's better if you have a few answers, comments, and interactions under your belt before you start trying to self-promote. Over time, you'll establish your expertise within your target niche.
- Start slow, and avoid excessive promotion. Be careful how you include your first few referral links. If it looks like you're answering questions for the sole purpose of generating referral traffic, people aren't going to value your response, and you might get your link removed—or your account banned entirely. You can make your links stronger and more relevant by including links to other resources, by ensuring your link is genuinely valuable to the thread, and by including a diversity of links across your responses (and sometimes, not including a link at all).
- Create synergy with your other strategies. Posting links on these channels allows you to build synergy with your other strategies; by building a reputation for yourself on Quora and forums specific to your niche, you'll be able to attract more social media followers—giving you two more good reasons a publisher would want to accept your work. As you gain more upvotes and notoriety, make sure you reference your profile when pitching to new editors.
Because many threads and questions will only get limited exposure, there isn't as much room for growth in this method of referral traffic generation. However, it's a great way to build a foundation for your strategy.
Blog Comments
In a similar approach, you can use your personal brand to leave blog comments on other authors' blog posts, with links pointing back to your site. This can be a risky strategy, since blog comments are typically heavily monitored for spam and self-promotion; accordingly, these links will need to be highly relevant if they're going to survive.
Make sure you choose blogs with heavy traffic and active comment sections, and link your social media profiles if you can. If you're active enough on a blog related to your industry, you can build your visibility and reputation, and hopefully make it easier to get your content featured on that channel in the future.
Affiliate Links and Paid Promotion
Google's link policy forbids you from paying for links for the purposes of boosting your reputation and search rankings, but there's a significant exception: affiliate links. Affiliate links are paid promotional links, which typically compensate the link's host for any meaningful traffic they send the affiliate's way.
Because Google considers this a form of advertising, rather than rank manipulation, it's an acceptable form of promotion—so long as you use the nofollow tag and don't attempt to disguise the fact that it's a paid link. But because it's a link, it operates in a gray area between paid traffic and referral traffic.
Paid links aren't nearly as inexpensive or efficient as other link building strategies, but if you're struggling to generate early momentum for your campaign, this can be a way to kick-start your inbound traffic—and maybe start building a relationship with another publisher.
Measurement and Analysis
How can you tell if your efforts are working? You'll feel good when you get your first few articles published, but how are you going to gauge whether you're getting enough traffic to justify your efforts? In other words, are you seeing a higher rate of return than your rate of investment?
The only way to know for sure is to commit to regular sessions of measurement and analysis. By using tools like Google Analytics, you can delve into the exact makeup of your referral traffic, and monitor how it develops over time.
ROI
Ultimately, the best measurement you have for the success of your campaign is your return on investment (ROI), which will tell you how much value you're getting compared to what you're investing into the campaign.
This is a simple formula, but a complex metric to track.
Let's start with the “investment” side of the equation. You'll start by tallying up all the costs you've expended for a given period—let's say a month. Include any money you've spent on outsourcing, as well as a cash equivalent of whatever time you've spent on creating content and placing links. Time tracking software like Toggl can help you keep track of your time expenditure if you're confused on how much time you're spending.
Let's say you've come to a total of $2,000 for the month.
The “return” side of the equation is a little more complicated to track. You'll need to know two things:
- The average value of a visitor.
- The number of referral visitors you receive.
To calculate the average value of a visitor, first calculate the value of a conversion. If you sell a product, you can get to this figure by finding the average value of an order. If you collect form submissions as leads, you'll need to calculate the lifetime value of a customer and multiply that by your average close rate. You'll need to rely on internal tracking methods to figure out these metrics.
Once you know the value of a conversion, things get much easier. By setting up Goals in Google Analytics, you can track the number of conversions you get in a given month (or any other time period you choose), as well as a percentage-based conversion rate.


(مصدر الصورة: جوجل)
If you need help setting up Goals, Google has an excellent guide on the subject.
Once you know your conversion rate and the average value of a conversion, you can multiply them together to get the average value of a visitor. For example, if your average conversion value is $50, and your conversion rate is 5 percent, your average visitor value will be $2.50—and that's the first metric you need to know.
Next, you need to know the number of referral visitors you receive. You can access these data by heading to the Acquisition submenu, then the All Traffic submenu, and then clicking on Referrals.

Once there, you'll be able to view all your referrals for given period. Use the upper-right parameters to select a specific date range, and for now, pay attention to the total number of referral visitors for the month.

Now let's say you've gotten 1,000 referral visitors for the month.
Here's what we know:
- You've spent $2,000.
- You've gotten 1,000 referral visitors.
- Each referral visitor is worth an average of $2.50.
Multiply the average value of a referral visitor by the number of referral visitors to get your total return—$2,500—then compare that figure to your investment–$2,000. In this case, you had an ROI of $500, which means you're making more money than you're spending.
Do note that since referral traffic is a strategy that takes a long time to develop, your ROI for the first month or two will likely be low, or even negative. Only after a few months of consistent effort will you see your ROI start to grow.
That said, if you're doing everything correctly, you should see your ROI growing consistently, reaching significant positive territory at the peak of your campaign. If your ROI stagnates or never becomes positive, it's a sign there's something wrong, and you'll need to make an adjustment.
Source Quality
Your overall ROI is an important snapshot to evaluate how your campaign is going overall, but if you want to make intelligent changes to your campaign, you'll need to dig a bit deeper. To start, you can look at the quality of each of your sources, based on the following criteria:
- Visitors per referring link (or per article). In the Referral traffic section I mentioned in the previous subsection, you can find a list of all the traffic you've gotten from each of your referring sources. This should sort your sources in terms of most to least traffic by default; accordingly, your most valuable sources will be listed at the top. Look at how many links you've built or how many articles you've posted, and divide your traffic by that figure—this will tell you how much traffic you stand to gain from each new article or link, which should allow you to gauge the relative worth of each source.

- Article popularity and traffic potential. It's also a good idea to check the publishing site directly for metrics related to your work; most publishers will make statistics like pageviews and time spent on page available to their guest authors. The more popular your articles are on a publishing site, the more valuable that site likely is for your brand. You may also want to look at the traffic potential of a given site by looking at some of their top overall articles. If there's a major discrepancy between the top articles on the referring site and your articles, it's a sign your content isn't as relevant or appropriate for the site as it could be. Keep this in mind when evaluating the worth of each source.
- Number of opportunities and ease of publishing. It's also worth considering the degree of effort you must put into publishing on a given site; if the editors are picky and it takes you three times as long to write the articles you publish, it might not be worth the extra effort if it only results in a marginal increase in referral traffic. Conversely, a site that makes it easy to publish may be worth the minimal investment even if it only yields a small amount of traffic.
- Audience quality. Quantity doesn't always mean quality, even in the world of referral traffic. Make sure you also evaluate the qualitative aspects of the traffic you get from each referral source. There are several things you can look at here, including user behavior (which I'll dig into in the next subsection), but for now, take a look at the Behavior and Conversion metrics you'll see on the Referrals page of Analytics. If a source has a particularly low bounce rate, a high session duration, and a high number of pages per session, it's a sign that this referral source is especially valuable to you. The same goes for if a source's traffic has a higher conversion rate than another's. Keep this in mind when comparing sources.

- سلطة المجال. أخيرًا ، ضع في اعتبارك التحقق من سلطة المجال لكل مصدر إحالة ؛ يمكن أن يخبرك هذا بمقدار القيمة الثانوية لتحسين محركات البحث التي يمكنك الحصول عليها من روابطك ، ويعطيك مؤشرًا على القوة النسبية لكل ناشر. يعد Moz's Open Site Explorer أداة رائعة لحساب هذا المقياس - فقط أدخل عنوان URL واعرض السلطة على اليسار.

(مصدر الصورة: Moz)
إذا كنت تستخدم حساب عائد الاستثمار أعلاه أثناء تصفية حركة المرور استنادًا إلى المصادر الفردية ، فيمكنك حساب عائد الاستثمار لمصادرك الفردية بشكل فضفاض. هذه معلومات أكثر مما تحتاجه معظم حملات المراحل المبكرة ، ولكنها يمكن أن تكون أداة قيّمة إذا كنت على دراية بقيمة إحالة معينة.
إذا بدا أن أحد المصادر يحتوي على عائد استثمار منخفض أو قيمة إجمالية منخفضة بشكل مشكلة ، فلا تخف من اقتطاعه من مجموعتك العادية - خاصةً إذا كان لديك الكثير من المصادر الأخرى لتعويض الفارق. وإذا ظهر المصدر ذا قيمة خاصة ، فراجع ما إذا كان يمكنك زيادة عدد مشاركاتك هناك.
سلوك المستخدم
دعنا نلقي نظرة أعمق على سلوك المستخدم ، حيث يمكن أن يخبرك عن تكوين حركة المرور لمصدر الإحالة ، بالإضافة إلى مدى فعالية موقعك في التعامل مع زيارات الإحالة الواردة. هذا تقييم نوعي أكثر من كونه تقييمًا كميًا ، لذلك لا تتوقع أي استنتاجات مطلقة منه. بدلاً من ذلك ، استخدمه من أجل:
- قطع العلاقات بين المصادر المتشابهة القيمة. إذا ظهر مصدرا إحالة متشابهين ، فقم بقياس سلوك المستخدم لتحديد أيهما "أفضل" لعلامتك التجارية.
- تعرف على كيفية ارتباط الموضوعات بالسلوك في الموقع. انتبه إلى سلوك المستخدم المرتبط بحركة الإحالة من المقالات والروابط المختلفة. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحديد موضوعات محتوى أكثر قوة وربط النماذج الأصلية في المستقبل.
- اضبط تخطيط موقعك. يعد تحسين سلوك المستخدم والتحويلات موضوعًا يستدعي دليله الخاص ، ولكن من المهم التنويه ؛ حتى إذا كنت تحصل على الكثير من زيارات الإحالة ، إذا لم يتم تحسين موقعك للتحويلات ، فقد تستمر في رؤية عائد استثمار منخفض. يمكن أن يرشدك فحص سلوك المستخدم إلى نقاط الضعف ويوجهك في اتجاه التحسينات المفيدة.
ستمنحك علامة التبويب السلوك في Google Analytics إمكانية الوصول إلى العديد من المقاييس ، بما في ذلك مرات مشاهدة الصفحة ، والوقت الذي تقضيه على الصفحة ، ومعدلات الارتداد ، ومعدلات الخروج ، وكيفية تنقل المستخدمين في جميع أنحاء موقعك.

في الأعلى ، ستتمتع بإمكانية تصفية الزيارات حسب مصدر الإحالة عن طريق إضافة "شرائح" مختلفة.

تحليل شامل
من المفيد أيضًا قياس الفوائد الأخرى التي تحصل عليها من إستراتيجية زيارات الإحالة الخاصة بك والتي لا تمثل زيارات إحالة على وجه التحديد. على سبيل المثال ، من المرجح أن تعزز مساعيك لبناء الروابط سلطة المجال وتصنيفات البحث ، وبالتالي تحسين أرقام حركة المرور العضوية الخاصة بك أيضًا. أن تكون أكثر نشاطًا مع الناشرين والمدونات والمنتديات خارج الموقع سيكون له أيضًا تأثير ملموس على الوعي بعلامتك التجارية ، وهو أمر يصعب حسابه ، ولكنه مهم رغم ذلك.
إذا كنت تتبع استراتيجيات تسويق أخرى ، فامنحهم تحليلًا مقارنًا ؛ قد تجد الحاجة إلى تعديل ميزانيتك نحو أو بعيدًا عن حركة الإحالة بمجرد أن تتعرف على كيفية مقارنة عائد الاستثمار والفعالية الإجمالية لتلك التكتيكات الأخرى في غرفة القيادة الخاصة بك.
استنتاج
تتمتع زيارات الإحالة بالقوة والإمكانات الكافية للعمل كإستراتيجية قائمة بذاتها لدعم علامتك التجارية ، ولكن نظرًا لوجود العديد من الروابط مع استراتيجيات التسويق الأخرى القيمة ، فمن الأفضل استخدامها كسلسلة أخرى لتوليد حركة المرور في حملة شاملة. قد يستغرق الأمر من بضعة أشهر إلى بضع سنوات لاكتساب الخبرة وبناء السلطة اللازمة لجني أقصى إمكانات استراتيجية تتمحور حول حركة مرور الإحالة ، لكن الأمر يستحق الجهد المبذول.
بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستعانة بشركة تسويق محتوى متخصصة في توليد حركة إحالة لعملائها ، لا سيما من خلال خدمات إنشاء الروابط والمحتوى عالي الجودة وكتابة المدونات. في SEO.co ، هذا هو تخصصنا بالضبط. اتصل بنا اليوم لمعرفة المزيد حول كيف يمكننا زيادة زيارات الإحالة إلى موقعك - مع بعض من أفضل المحتويات في المجال.
