4 مراحل لبناء قمع تسويق جيد

نشرت: 2022-02-11

إن امتلاك واحد في عملك هو بالتأكيد أكثر الأصول قيمة. لا مزيد من جهود المبيعات لجذب العملاء ، قم بتطوير مسار التسويق الآلي. اليوم ، سنناقش هذا. هل أنتم مستعدون يا رفاق؟

نحن أيضًا ، دعنا نذهب! ️ كما تعلم ، مع حد طلب الاتصال البالغ 100 أسبوعًا على LinkedIn ، أصبح إنشاء عملاء محتملين أكثر تعقيدًا. ولكن الآن ، مع Waalaxy ، يمكنك الاستفادة من قوة LinkedIn والبريد الإلكتروني لجذب المزيد من الزوار في مسار التسويق الخاص بك. الآن ، دعنا نتعرف معًا على ما يمكنك القيام به باستخدام مسار التحويل الآلي باستخدام نظام آلي يمكنك:

  • وفر الوقت في عمليات التنقيب الخاصة بـ B2B .
  • توليد المزيد من العملاء المحتملين (أو العملاء المحتملين).
  • احصل على عملاء جدد لمنتجاتك / خدماتك.
  • تحصيل المدفوعات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • قم بتثقيف الجمهور المستهدف حول موضوع يتعلق بموضوعك.

في هذه المقالة ، سننظر في كيفية إنشاء مسار تسويق فعال يعمل على الطيار الآلي ويعزز مبيعاتك. جاهز للذهاب؟ لنبدأ بالسؤال الأول ..

قمع التسويق: التعريف

مسار التسويق الآلي (يُطلق عليه أيضًا " نفق التحويل" ، "مسار التحويل" ، "مسارات تحويل المبيعات") هو عملية مبيعات تسمح لك بأخذ زائر بسيط ليصبح عميلاً مخلصًا ، من خلال المرور بعدة مراحل تسويقية. هذا تعريف بسيط جدًا ، لكننا سنتعمق أكثر في الجزء التالي. ️

ما هي المراحل الأربع من قمع التسويق؟

يسمح لك نفق المبيعات بمرافقة مستخدم الإنترنت خلال عملية الشراء. يتيح لك رعاية العميل المحتمل ( رعاية العملاء المحتملين) ، أي مساعدتهم في العثور على المعلومات والإجابة على أسئلتهم حتى ينتهي بهم الأمر بشراء المنتج.

هذا النفق له 4 مراحل: الرؤية ، الاهتمام ، القرار ، الاحتفاظ.

قمع المبيعات في التجارة الإلكترونية - كيف نبنيها ونستخدمها؟ | مدونة Dealavo

(مصدر الصورة: dealavo)

1. الرؤية (أو "الوعي")

اجعل نفسك معروفًا لدى جمهورك المستهدف.

في مرحلة "الرؤية" ، يتمثل دورك في إنشاء بصمة مع علامتك التجارية في ذهن العميل المحتمل. يمكن أن تكون هذه علامتك التجارية الشخصية ( علامتك التجارية الشخصية) مع خدماتك ، أو علامتك التجارية المهنية (علامة تجارية احترافية) لمنتجاتك. يجب أن يدرك العميل المحتمل أن الحل الخاص بك موجود في السوق. يجب أن يعرفوا اسم علامتك التجارية.

لخلق الوعي ، يجب عليك:

  • تمتع بحضور قوي على الشبكات الاجتماعية (وخاصة تلك التي تستهدفها) - باستخدام حساب احترافي ، يمكنك النشر كل أسبوع على LinkedIn و Instagram و Twitter ..
  • إنشاء روابط مع علامات تجارية أخرى - شراكات ورعاة وأحداث وندوات عبر الإنترنت ومباشرة على YouTube ..
  • الإعلان - يمكنك أيضًا الإعلان على الشبكات الاجتماعية أو مباشرةً على Google باستخدام إعلانات Google.
  • استخدم تحسين محركات البحث - قم بإنشاء مقالات ذات صلة حول خبرتك ومنتجاتك واتبع قواعد تحسين محركات البحث للحصول على وظائف على Google.

لمعرفة المزيد حول الاستراتيجيات التي يجب اعتمادها على الشبكات الاجتماعية = اتبع الدليل.

2. الفائدة (أو "المقابل")

في مرحلة "التفكير" ، يتمثل الهدف في جعل العميل المحتمل يرغب في معرفة المزيد. أن تكون مهتمًا بها. وللقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء:

  • الاهتمام بعلامتك التجارية - ضع نفسك كخبير في مجالك من خلال اتصالاتك.
  • الاهتمام بمنتجك - هل هذا المنتج مناسب لي وهل يمكنه تلبية احتياجاتي؟ من خلال البرامج التعليمية أو أوراق المنتج على موقع الويب الخاص بك.
  • الرغبة في الحصول عليها - هل هو حل جودة؟ ما هي النتائج التي يمكن أن أتوقع الحصول عليها؟

هذه المرحلة عاطفية للغاية. تحتاج إلى الضغط على المشاكل في المصلحة. واضغط على الفوائد في الرغبة.

لتحقيق النجاح في هذه المرحلة ، يجب تحسين موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يجب أن يكون العميل المحتمل قادرًا على الإجابة على جميع أسئلتهم بالمعلومات الموجودة على موقعك / صفحتك المقصودة. يجب أن يكون هذا أيضًا مرتبًا ومرئيًا لجذب انتباههم.

فيما يلي مثال على صفحة مقصودة كاملة:

  1. يشرح سطر الوصف بسرعة عرض القيمة للأداة.
  2. تسمح لك المراجعات بوضع نفسك كخبير وإلهام الثقة.
  3. الموارد موجودة لتوجيه المستخدم الذي يحتاج إلى معرفة المزيد.
  4. تساعد عبارة الحث على اتخاذ إجراء في إنشاء قرار الشراء. (الخطوة رقم 3.)

3. القرار (أو "وضع الشراء").

حان الوقت لأتمتة التسويق. في مرحلة "القرار" ، تحتاج إلى تحويل زبون محتمل إلى عميل. لقد اجتاز المرحلتين الأوليين - إنه يعلم أنك موجود ويعرف أنك تبيع حلاً مثيرًا للاهتمام بالنسبة له.

أفضل طريقة لمساعدته على اتخاذ قراره هي تحسين تجربة المستخدم - تجربة المستخدم. بالطبع ، يجب التحقق من صحة ملفات تعريف الارتباط مسبقًا. اجعل موقعك سهلاً في رحلة العميل :

معلومات الدفع المعبأة مسبقًا ، والعنوان البريدي المسجل بالفعل ، وعادات التسوق المحفوظة.

بالإضافة إلى موقع الويب المحسَّن ، يمكنك استخدام استراتيجيات أخرى لاتخاذ قرار الشراء:

  • حملة بريد إلكتروني أو حملة تسويق متعددة القنوات.
  • المتابعات على الشبكات الاجتماعية ،
  • كوبونات شخصية.
  • رسائل LinkedIn.

هذا هو الوقت الذي يكون فيه أسلوبك التسويقي هو تشجيع الأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بعلامتك التجارية ومنتجك على اتخاذ القرار.

4. الاحتفاظ

الآن يعرف العميل المحتمل أنه يريد الشراء. لمساعدتهم على اتخاذ إجراء ، استخدم CTA (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) في الأماكن الصحيحة على هبوطك أو موقعك على الويب.

يمكن أن تكون عبارات CTA هذه مختلفة ويجب وضعها في جميع أنحاء مدونتك ، بطريقة سلسة ، دون الاعتداء على العميل المحتمل.

  • "اشترك في النشرة الإخبارية"
  • "تسجيل الدخول"
  • "اشتري الآن"
  • "حاول"
  • "يتعلم أكثر"
  • "استفد من العرض"
  • "اكتشف العرض"

لتحسين معدل التحويل ، يمكنك الاعتماد على عدة استراتيجيات:

  • التفرد - "أنشئ تصميمك المخصص".
  • الندرة - "فقط 5 سلع متبقية في المخزون".
  • الاستعجال. - اليوم فقط "العرض سارٍ حتى" "اليوم فقط

لماذا نقوم بعمل قمع تسويقي جيد؟

قمع التسويق يشبه إلى حد ما الشريحة. وهذا يعني أن عرضك المدفوع يتطلب شخصًا باردًا تمامًا بسلاسة وبشكل طبيعي. ومع ذلك ، يعتمد طول ونوع مسار التسويق على معيار رئيسي واحد: درجة حرارة العميل المحتمل.

بمعنى آخر ، المقياس الذي يحدد مكان وجود العميل المحتمل في العملية المكونة من 3 خطوات التي تمت رؤيتها مسبقًا (الوعي ، التفكير ، القرار). دعنا نلقي نظرة على بعض المواقف التي سيكون فيها مسار التسويق الآلي مفيدًا جدًا لك ..

لتحويل المزيد من العملاء المحتملين وجذب المزيد من العملاء

كما ذكرنا سابقًا ، يسمح لك النفق بتغيير مرحلة الشخص. أي دولتهم:

  • زائر.
  • احتمال.
  • عميل.

على سبيل المثال ، لتحويل المزيد من العملاء المحتملين ، يمكنك تقديم مورد مجاني مقابل عنوان البريد الإلكتروني . ثم أعد توجيههم إلى عرضك المدفوع بعد التسجيل للانتقال من مرحلة "العميل المحتمل" إلى "العميل". ️

لبيع عروض التدريب الخاصة بك

يستخدم إنشاء قمع تسويق آلي على نطاق واسع في عالم المنتجات المعلوماتية. أي في بيع المنتجات الرقمية مثل التدريب عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك بعض الأدوات في إنشاء مسار تحويل بسهولة شديدة. الأكثر استخدامًا هي Systeme io و Clickfunnels.

فيما يلي مثال على كيفية إنشاء نفق يمكنك إخراجه لعروض التدريب الخاصة بك:

  • التقاط الصفحة للحصول على الاسم الأول والبريد الإلكتروني في مقابل مورد تم التبرع به.
  • صفحة الشكر مع نموذج التسجيل لندوة عبر الإنترنت في موضوعك.
  • صفحة المبيعات التي يتلقاها المستخدم بعد الندوة عبر الإنترنت .

ثم ترسل سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية للترويج لندوة الويب الخاصة بك. وأنت تبيع تدريبك في نهاية ندوة الويب الخاصة بك.

لبيع المنتجات والخدمات

إذا كنت تبيع منتجات وخدمات ، فيمكنك أيضًا استخدام قوة نفق المبيعات الآلي. على سبيل المثال ، إذا كنت مستشارًا / تعمل بالقطعة كمصمم جرافيك ، فيمكن أن يساعدك في العثور على العملاء بسهولة. إليك كيف يمكن أن يعمل مع مثال:

  • أنت تقدم كتابًا رقميًا حول "كيف تختار هوية شعارك بشكل صحيح؟".
  • أنت تحصد عنوان البريد الإلكتروني في مقابل الكتاب الرقمي.
  • أنت ترسل رسائل بريد إلكتروني آلية تحتوي على تصميماتك ومراجعات العملاء وما إلى ذلك.
  • تقوم بإجراء دعوة للعمل في نهاية البريد الإلكتروني إلى صفحتك الودية.
  • أنت تقدم خدماتك عن طريق مكالمة الفيديو / الهاتف.

وينطبق الشيء نفسه على مواقع التجارة الإلكترونية. هذا مجرد مثال لمصممي الجرافيك. في الجزء التالي ، سنرى كيفية إنشاء مسار التحويل الآلي بغض النظر عن موضوعك.

كيفية إنشاء قمع تسويق خبير؟

اتبع هذه الخطوات البسيطة لإنشاء آلة المبيعات الخاصة بك ، والتي تتحول دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في محاولة إقناع العملاء المحتملين بالشراء.

الخطوة 1: إنشاء مغناطيس الرصاص

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على شيء للتداول به للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بزائرك. في الأساس ، يجب جمع عنوان بريده الإلكتروني. ولكن يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك لإضفاء الطابع الشخصي على علاقتك مع العميل المحتمل خلال دورة حياته :

  • الاسم الاول.
  • رقم الهاتف.
  • اسم الشركة.
  • الموقع .
  • عنوانك.
  • إلخ.

هناك العديد من مغناطيسات الرصاص التي يمكنك تقديمها للزائرين ، تذكر أن تعمل دائمًا على كتابة الإعلانات والحصول على عنوان جذاب . إليك بعض الأفكار: ️

  • استشارة مجانية.
  • كوبون الخصم.
  • قائمة تدقيق.
  • الإختبارات.
  • فيديو.
  • سلسلة فيديو.
  • صندوق الأدوات.
  • تقويم. ️
  • تدوين صوتي.
  • مقابلة.
  • عرض حي.
  • تذكرة الدخول.
  • التدريب عبر البريد الإلكتروني.
  • منتج مادي.
  • انتقد الملف.
  • رسومات الحاسوب.
  • مكالمة هاتفية.
  • مراجعة.
  • تقدير السعر.
  • ورق ابيض.
  • كتاب رقمي.
  • تي شيرت.
  • بيانات احصائية.
  • دراسة الحالة.
  • دليل توضيحي.
  • ملف PDF قابل للتنزيل.
  • نقاش عبر الويب.
  • تدريب على الأنترنت.

ابحث عن ألم العميل المحتمل رقم 1 واستجب جزئيًا بمغناطيس الرصاص الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية ، فقدم كوبون خصم لأن الألم الأساسي هو الإنفاق أكثر من اللازم. على سبيل المثال ، إذا كنت وكالة تسويق عبر الإنترنت ، فقدم تدقيقًا لعملك المحتمل على استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بهم.

على سبيل المثال ، إذا كنت أحد مستشاري تحسين محركات البحث ، فقم بتقديم استشارة مجانية لمدة 20 دقيقة لطرح أسئلة حول المشكلات التي يواجهها العميل المحتمل.

الغرض من مغناطيس الرصاص : إنشاء خطوة أولى للتحويل بين الزائر والشخص المحتاج. ستسمح لك الخطوات التالية بتلبية هذه الحاجة.

الخطوة الثانية: إنشاء عرض اتصال

عرض الاتصال هو شيء سيجد عميلك صعوبة في رفضه لأنه لا يقاوم بالنسبة له.

  • إنه عرض ذو قيمة حقيقية.
  • إنه عرض غير مكلف (أقل من 50 يورو).

يمكن أن يكون على سبيل المثال:

  • منتج مادي غير مكلف (حالة التجارة الإلكترونية).
  • تدريب بالفيديو (حالة ريادة الأعمال).
  • برنامج.
  • كتاب رقمي مدفوع.
  • محتوى متميز.

الهدف هو تحويل العميل المحتمل إلى عميل بأسرع ما يمكن للوصول به إلى حالة "العميل". بعد ذلك ، ستتمكن من ترقية عميلك. هذا ما سنراه الآن!

الخطوة 3: إنشاء عرض رئيسي

عرضك الرئيسي هو منتجك / خدمتك الرئيسية. في كثير من الأحيان ، ستلاحظ أنه عندما تبيع منتجًا رئيسيًا للناس ، سيرغبون في الذهاب إلى أبعد من ذلك. لهذا السبب يمكنك تقديم خدمة قياسية إلى حد ما لتلبية احتياجاتهم. هذا يمكن أن يكون

  • خدمة يدوية.
  • تدريب فيديو طويل.
  • برنامج.
  • تدريب.

الهدف من عرضك الرئيسي هو إدارة تأهيل المشترين السابقين لتحديد أكثرهم نشاطًا. بهذه الطريقة ، تقدم لهم قيمة أكبر. لكنك ستجد أنه إذا قمت بتطبيق هذا في مسار التسويق الآلي الخاص بك ، فإن بعض الأشخاص سيرغبون في الذهاب إلى أبعد من ذلك ..

الخطوة 4: إنشاء عرض مميز

وهذا هو المكان الذي يأتي فيه العرض المتميز. أي ، العرض المخصص غالبًا ما يتم احتسابه حسب الأداء بدلاً من الوقت أو الوحدة. على سبيل المثال ، قد يكون هذا:

  • مرافقة لمدة 6 أشهر مع تدريب واحد في الأسبوع وتقرير واحد في الشهر.
  • تدريب خاص حتى تصل إلى هدفك.

تتمثل ميزة هذا العرض في أنك ستكون قادرًا على مساعدة الشخص على تغيير حياته نظرًا لأنه سيتم الدفع لك "بشكل كلاسيكي" بالإضافة إلى علاوة إذا حققت النتيجة التي حددها العميل.

فيما يلي مثال مع مستشار جيل الرصاص الذي يريد مساعدة شركة تسويق عبر الإنترنت للعثور على المزيد من العملاء.

يمكن أن يكون الهدف ومؤشر الأداء الرئيسي: توقيع 30 عميلاً في الربع القادم. يمكن أن يكون سعر الدعم 1500 يورو / شهر + 5000 يورو مكافأة إذا تم تجاوز الهدف. من الواضح أنه من الصعب أتمتة عملية قرار الشراء لعرض عالي الجودة. تحتاج إلى فهم احتياجات الشخص واقتراح الحلول وتحديد النتائج التي يقدمها عرضك.

ولكن إذا كنت تريد توفير الوقت ، فلا يزال بإمكانك أتمتة جزء من عملية البيع. ️

الخطوة 5: قمع التسويق والأتمتة

ستتمكن من أتمتة نزول العملاء من خلال مسار Marketinf هذا:

  • مغناطيس الرصاص الخاص بك.
  • عرض الاتصال الخاص بك.
  • عرضك الرائد.
  • عرضك المميز.
  • صفحة المبيعات الخاصة بك.

لهذا ، ستتمكن من استخدام أدوات مثل Systeme io و Clickfunnels و OptimizePress و Podia وغيرها الكثير. من السهل جدًا استخدامها ، وعادة ما تكون سكاكين الجيش السويسري في إنشاء مسار مبيعات آلي. بعضها مدفوع ، والبعض الآخر مجاني. دعنا نلقي نظرة على كيف يمكنك أيضًا إطلاق مسار التحويل الخاص بك اليوم ، حتى مع القليل من المال الأولي.

كيف تصنع مسار تسويق مجاني؟

بمجرد أن تهتم بعملية المبيعات الخاصة بك ، ستحتاج إلى الاهتمام بجزء استراتيجية التسويق . الهدف: خلق الرغبة في شراء منتجاتك وخدماتك وتحقيق عيش مريح.

قم بإنشاء حساب على Systeme io

Systeme.io هو برنامج لإنشاء مسارات التسويق ، ويقدم إصدارًا مجانيًا. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك على سبيل المثال:

  • اجمع ما يصل إلى 2000 جهة اتصال.
  • إرسال رسائل بريد إلكتروني غير محدودة.
  • قم بإنشاء 3 مسارات تسويق عبر الإنترنت من 10 صفحات كحد أقصى.
  • أنشئ مدونة واحدة باسم المجال الخاص بك.
  • انشر مقالات المدونة واعمل على تحسين محركات البحث الخاصة بك (لتظهر في النتائج الأولى لمحرك البحث الذي يستخدمه مستخدم الإنترنت)
  • احصل على مساحة عضو مؤمنة بكلمة مرور.
  • لديك العديد من الأعضاء كما تريد بالداخل.
  • تخزين ملفات غير محدودة.
  • أتمتة الحد الأدنى من إجراءات التسويق الخاصة بك.
  • قم بإنشاء سيناريو آلي واحد.
  • قم بإجراء اختبارات A / B.
  • إنشاء قسائم.
  • استخدم الشبكات الاجتماعية للترويج لعروضك التي لا تقاوم
  • قم بإنشاء ارتفاعات ، وهبوط ، وترتيب المطبات.

باختصار ، لقد رأيت الاحتمال الهائل الذي لديك مع الإصدار المجاني من هذا البرنامج. كل ما تحتاجه لبدء نفقك.

يمكنك أيضًا اختيار زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت من خلال الإعلانات المدفوعة مثل Google Adwords أو LinkedIn Ads.

الآن إليك كيفية اتخاذ إجراء!

قم بإنشاء رحلة العميل خطوة بخطوة

بمجرد إنشاء حسابك المجاني ، يمكنك البدء في إنشاء مسار التسويق الخاص بك:

  • تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء صفحة الالتقاط ، أي الصفحة المقصودة التي تسمح لك بجمع المعلومات الأساسية من العملاء المحتملين (عنوان البريد الإلكتروني على الأقل).
  • الخطوة الثانية هي إنشاء صفحة المبيعات الخاصة بك. هذه هي الصفحة الرئيسية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. يسمح لك ببيع منتجك أو خدمتك.

كيف تنشئ صفحة التقاط رائعة لتحويل أكبر عدد ممكن من الزوار إلى عملاء متوقعين؟

فيما يلي بعض الخطوات لإنشاء صفحة التقاط رائعة.

افهم ألم العميل المحتمل

تتمثل الخطوة الأولى في فهم نقاط ضعف توقعاتك .

  • ما هي أكبر إحباطاتهم الواعية؟
  • ما هي الآلام العميقة لإحباطاتهم الواعية؟

من المهم التعمق في البحث عن الحاجة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال التدريب على العقارات عبر الإنترنت. أكبر إحباط واعٍ هو عدم كسب المزيد من المال للقيام بمزيد من الأشياء. ابحث عن الإحباط وراء ذلك.

غالبًا ما يكون الافتقار إلى الحرية وراء ذلك. على سبيل المثال في فقدان الوزن ، يكون الإحباط الواعي للعميل المحتمل هو زيادة الوزن.

اسال نفسك:

لماذا ا؟ ما هو اصل هذه المشكلة؟

هنا ، غالبًا ما تكون نظرة الآخرين هي الألم العميق.

افهم آلام العملاء المحتملين وضعهم في المقدمة وفي المنتصف في صفحة الالتقاط.

قم بإنشاء هيكل صفحة الالتقاط

استخدم هيكل AIDA الذي تم تعلمه سابقًا في هذه المقالة وابدأ بخطاف قوي يسلط الضوء على الإحباط الواعي والألم العميق ، ويكتب رابطًا فرعيًا برغبة الشخص.

ثم اكتب قليلًا لتجعل الشخص يشعر تمامًا كما لو كانت تدور حوله. يمكن أن يكون هذا بمثابة ضغط على القضايا ، أو سرد قصة صغيرة.

بعد ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من مزايا عرضك. للقيام بذلك ، ابدأ بذكر الفوائد وربطها بالميزات ، ثم أضف المعنى بعد ذلك (الذي يلامس الرغبات العميقة).

مثال:

كيف تنشئ صفحة مبيعات تبيع منتجاتك وخدماتك على نطاق واسع؟

بالنسبة لصفحة الالتقاط ، لا يختلف الأمر كثيرًا ، إلا أنك ستذهب إلى أبعد من ذلك قليلاً. أي أنك ستركز رسالتك على نتائج عملائك وشهاداتهم. يمكنك استخدام مبادئ روبرت سيالديني الستة للتأثير لتعظيم قوة الإقناع لصفحة المبيعات الخاصة بك:

  • مبدأ المعاملة بالمثل (كلما عرضت ، حصلت على المزيد).
  • مبدأ التناسق (الالتزام الصغير يخلق خمولاً في الالتزام).
  • مبدأ الدليل الاجتماعي (قام الآخرون بعمل ما).
  • مبدأ السلطة (صدقني شخصيات السلطة ، النتائج).
  • مبدأ التعاطف (الجانب الإنساني من عرضك).
  • مبدأ الندرة (طبعة محدودة وحصرية).

اعمل على هذه العناصر وأضفها إلى صفحة مبيعاتك لمنتجك وخدمتك.

اختبر قمع marketinf الآلي

بمجرد أن يكون لديك نفق المبيعات الخاص بك في مكانه الصحيح ، سوف تحتاج إلى اختباره. تذكر شيئًا واحدًا:

السوق دائما على حق.

من الممكن ألا تعمل عروضك. في الواقع ، الخطأ الأول الذي يرتكبه رواد الأعمال هو محاولة إنشاء شيء ما وفقًا لرغباتهم بدلاً من تصميم عرض يلبي احتياجات السوق.

مقاييس لصفحة الالتقاط

سيعتمد معدل التحويل لصفحة الالتقاط بشكل كامل تقريبًا: على عرضك وكتابتك الإعلانية. يلعب تصميم الويب دورًا في التحويل ، خاصة في بيئة B2B. فيما يلي بعض الأرقام:

  • معدل التحويل الممتاز:> 45٪.
  • متوسط ​​معدل التحويل: 10-45٪.
  • معدل التحويل المنخفض: <10٪.

في سوق B2C أقل قليلاً ، لكن التصميم الجرافيكي لصفحة المبيعات الخاصة بك سيظل صالحًا للشرب.

مقاييس صفحة الدفع

فيما يلي بعض الأشكال لصفحة الدفع:

  • معدل التحويل الممتاز:> 65٪.
  • متوسط ​​معدل التحويل : 20-65٪.
  • معدل التحويل المنخفض: <10٪.

كيف تحسب مسار التسويق الخاص بك

الآن سننظر في كيفية حساب ربحية مسارات المبيعات الخاصة بك. سيسمح لك هذا بمعرفة ما إذا كان مسار التحويل الآلي الخاص بك يستحق التحسين ، أو يتدفق من خلال الإعلانات . لنبدأ بمصطلح مهم جدًا لفهمه ، تكلفة اكتساب العميل ! ️

حساب تكلفة اكتساب العميل (CAC)

CAC هو المبلغ المالي الذي يكلفك في المتوسط ​​، في الترقية للحصول على عميل واحد. على سبيل المثال ، إذا كنت تنفق 17 جنيهًا إسترلينيًا في إعلانات Google للحصول على عملية بيع ، فإن CAC الخاص بك هو 17.

لقد حصلت عليها: من المهم جدًا لشركتك أن تقلل CAC الخاص بك قدر الإمكان لزيادة ربحيتك ، وهو مكمل للمقياس التالي المهم للغاية ، وهو.

LTV (القيمة الزمنية على الحياة) هي المبلغ المالي الذي يجلبه لك العميل في المتوسط ​​، على مدار دورة العميل. لأعطيك مثالا:

  • إذا جلب لك العميل 400 يورو في المبيعات على مدى عدة أشهر / سنوات ، فإن القيمة الدائمة هي 400.

هذا هو المبلغ الإجمالي للأموال التي جلبها عميلك. على عكس CAC الخاص بك ، يجب أن يكون LTV الخاص بك على أعلى مستوى ممكن لضمان ربحية عملك. ولكن الآن كيف تعرف أنك تحقق أرباحًا؟ هذا ما سنراه على الفور.

احسب عائد الاستثمار وحسّنه

العائد على الاستثمار (ROI) هو مقياس يضمن ربحية أي إجراء. إذا كان عائد الاستثمار أكبر من 1 ، فإنه يكون مربحًا. إذا كان أقل من 1 ، فهو غير مربح. ولحسابها لا شيء أبسط:

العائد على الاستثمار = LTV / CAC.

لنأخذ مثالا. لديك متوسط ​​كاك 88 يورو. ومتوسط ​​LTV هو 274 يورو. لذلك يكون عائد استثمارك هو: 274/88 = 3.11. هذا يعني أنه مقابل استثمار 1 يورو في عرضك الترويجي ، سيخرج 3.11 يورو في النهاية. لقد حققت 2.11 يورو من إجمالي الهامش لكل يورو مستثمر.

وفي مسار التسويق الآلي الخاص بك ، حاول الانتباه إلى المبلغ الذي تستثمره عند المدخل لجذب الناس إلى النفق ، ومقدار ما يمكنك العودة إليه عند الخروج. اجعل عائد الاستثمار أعلى ما يمكن ، وحسّن كل خطوة في النفق لرفع عائد الاستثمار .

استخدم Waalaxy لتحسين أداء مسار التسويق الآلي الخاص بك

Waalaxy ، أداة أتمتة التنقيب والبريد الإلكتروني B2B LinkedIn الخاصة بنا ستساعدك على وضع الأشخاص عند مدخل النفق الخاص بك ، بتكلفة أقل. في الواقع ، لدى Waalaxy نسخة مجانية لتتمكن من استخدام الأداة بهدوء.

ستكون قادرا على :

  • إرسال دعوات جماعية بشكل تلقائي على الأشخاص المستهدفين.
  • أرسل سلسلة من الرسائل الآلية للترويج لمبيعاتك والتقاط الصفحة.
  • تعزيز قاعدة بيانات جهات الاتصال الخاصة بك.
  • حقق المزيد من المبيعات.

على عكس الأدوات الأخرى ، لا يقيدك Waalaxy في عدد الدعوات التي يمكنك إرسالها كل يوم. وهو آمن تمامًا. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 12 تسلسلاً آليًا لتبدأ في البحث عن الأشخاص وإدخالهم في نفقك .

2-رسائل-تسلسل-والاكسى

خاتمة المقال: ما هو مسار تسويق التنقيب؟

اليوم في هذه المقالة اكتشفت النقاط التالية:

  • ما هو مسار التسويق؟
  • كيف يعمل مسار التسويق الآلي؟
  • لماذا نقوم بعمل قمع تسويقي؟
  • كيفية إنشاء قمع تسويق خبير؟
  • كيف تحسبها؟
  • استخدام أداة أتمتة ، تُعرف أيضًا باسم Waalaxy ، لتحسين أدائك.

أسئلة مكررة

ما هو أفضل مسار تسويق؟

هذا السؤال صعب للغاية لأنه ، اعتمادًا على أهدافك واحتياجاتك ، يمكن أن يختلف اختيار البرنامج لإنشاء نفق. في هذه المقالة ، قدمنا ​​لك Systeme.io ولكن يمكنك استخدام Clickfunnels أو OptimizePress أو Podia جيدًا.

كيف تصنع قمع تسويق؟

شرحناها أعلاه ، ولكن فيما يلي الخطوات الأساسية ️ لعمل قمع:

  • العمل على شخصياتك ،
  • إنشاء محتوى ذي قيمة مضافة عالية ،
  • الترويج للمحتوى الخاص بك ،
  • إنشاء عروض مجانية ومحتوى متميز ،
  • تحسين SEO و SEA لموقع الويب الخاص بك ،
  • إنشاء أنفاق التحويل.

ما هو systeme IO؟

كما ذكرنا سابقًا ، يعد برنامج SAAS هذا أداة تجمع بين جميع الأدوات اللازمة لإنشاء موقع ويب وتطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

ها أنت ذا ، تعرف الآن كيفية إنشاء صفحة مبيعاتك والترويج لها ، وإنشاء مسار تسويق آلي مع Waalaxy. ليس علينا أن نعلمك أي شيء آخر ، كل ما عليك فعله هو البدء.